الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دراسة امريكية : النسوة الفقيرات ينجبن اناثا اكثر من النسوة الثريات

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 19:38 )
بيت لحم - معا-اعتبر موضوع انجاب الذكور أو الاناث حتى وقت قريب امرا يتعلق بالحظ والارادة الالهية او تنظيم العلاقة الجنسية وتوقيتها وذلك وفقا لايمان المعني بالامر حتى جاءت دراسة امريكية شملت اكثر من 50 مليون انسان في انحاء الولايات المتحدة الامريكية لتطرح بعدا اخرا لهذه القضية التي شغلت ولا زالت فكر الكثير من العائلات في ارجاء العالم .

فقد بينت الدراسة التي نشرت بعض معطياتها صحيفة معاريف الاسرائيلية ان النسوة الثريات والمتعلمات يمتلكن حظا اوفر لانجاب الذكور قياسا مع السنوة الفقيرات ومحدودات الثقافة والتعليم اللواتي ينجبن الاناث بشكل اساسي .

وجاء في الدراسة ان النسوة اللواتي انهين الثانوية العامة فقط ينجبن 7 اناث زيادة على كل 1000 عملية ولادة قياسا من النسوة اللواتي انهين الدراسة الجامعية فيما يبدو فرقا غير كبير لكنه يتفاقم ويزداد اتساعا واهمية على مدى السنوات وفقا للخبراء الذين اشرفوا على الدراسة .

وارجعت الدارسة التي اعدتها جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك سبب ولادة النسوة الفقيرات للاناث بقدرة الاناث على تحمل الظروف الصعبة والنجاة بحياتهن في ظل ظروف الولادة القاسية قياسا مع الذكور الذين يصعب عليهم النجاة في ظل مثل هذه الظروف لذلك يعمل جسم المرأة الفقيرة على انجاب الاناث لادراكه لقدرتهن على النجاة بما يشبه نظرية الاختيار الطبيعي .

وشبه الخبراء هذه الظاهرة بما يحدث للعصافير والكلاب والاغنام التي تلد الاناث اكثر من الذكور انطلاقا من نفس الاسباب السابقة.