الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب احرار الجليل تتبنى عملية القدس وتنفي علاقة اي من التنظيمات بها... والشرطة الاسرائيلية تنشر تسجيلا مصورا بخصوصها

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 21:37 )
بيت لحم -معا- تبنت كتائب احرار الجليل، اليوم الاحد، عملية القدس، يوم الجمعة الماضي، والتي استشهد فيها، احمد الخطيب، من كفر مندا في الجليل.

وقالت الكتائب في بيان وصل" معا" نسخة منه: "ان العملية جاءت انتقاما لاغتيال الشهيد محمد الخطيب، بتاريخ 18-4-2004 وهو من كفر مندا".

ونفت الكتائب، "وجود اية علاقة، للشعبيه، او الجهاد، او فتح بها، مؤكدة بان هذه العملية، ليست الاولى من نوعها" حسب البيان.

وكانت الشرطة الاسرائيلية نشرت في وقت سابق اليوم" شريطا مصورا التقطته كاميرا الحراسة المثبته في الموقع الذي قتل فيه يوم الجمعة الماضي الشاب الفلسطيني من كفر مندا بعد محاولته خطف سلاح احد الحراس الاسرائيليين داخل البلدة القديمة من مدينة القدس .

واظهر الشريط الشاب احمد الخطيب وهو يتعقب الحارس الاسرائيلي ويقترب منه ومن ثم يخطتف مسدسه الشخصي وفرار الحراس امام الشاب الخطيب الذي استل مسدسه محاولا اطلاق النار لكن خللا فنيا اصاب المسدس حال دون خروج الطلقة .

كما اظهر الشريط جزءا من المطاردة الساخنة التي جرت بين الشاب المهاجم والحارس الاسرائيلي داخل ازقة البلدة القديمة وعملية تبادل اطلاق النار التي اسفرت عن مقتله واصابة عشرة اشخاص اخرين .

ولم يستطع الشريط نفي الاقوال التي ترددت في اعقاب العملية عن تنفيذ الحارس الاسرائيلي اجراء تأكيد القتل ضد الشاب الفلسطيني كون التسجيل انتهى فور اصابة الشاب المهاجم ولم يوثق ما اعقبها من اجراءات او خطوات قام بها الحارس ما ترك الباب مفتوحا لمثل هذا الاحتمال.

ومن الجدير ذكره، ان الشهيد احمد محمود الخطيب 27 عاما، قد نفذ عملية في البلدة القديمة بالقدس، اسفرت عن استشهاده واصابة 10 اشخاص اخرين، صباح الجمعة، في أعقاب قيام أحد حراس المدرسة الدينية "عطيرت كوهانيم" بإطلاق النار عليهم.

يشار الى ان الخطيب متزوج منذ سنتين ولديه طفلة في الشهور الأولى من عمرها.

وكانت كتائب ابو علي مصطفى الذراع العسكري للجبهة الشعبية،اعلنت في وقت سابق ان الخطيب، من قرية كفر مندا في الجليل، وهو احد نشطاء كتائب الاقصى الذراع العسكري لحركة فتح.