الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام مجلس الوزراء يعد بصرف مستحقات موظفي العقود والبطالة قريبا- صرف 5 الاف شيكل للمعلمين الجدد قبل نهاية الشهر

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 22:00 )
رام الله-معا- وعد امين عام مجلس الوزراء سعدي الكرنز بصرف مستحقات موظفي العقود والبطالة ومن اوقفت رواتبهم بعد الانتهاء من التدقيق والدراسة دون ان يحدد موعدا لذلك.

كما وعد الكرنز بصرف سلفة للمعلمين الجدد الذين تم تعيينهم العام الماضي بمقدار 5 الاف شيكل وذلك قبل نهاية الشهر الحالي.

ووفقا لجميل شحادة امين عام اتحاد المعلمين فانه اجتمع اليوم مع الكرنز حيث جرى الاتفاق ايضا على تنفيذ القيمة المعدلة للمواصلات التي تم اقرارها وذلك في اقرب فرصة ممكنة حسب قول شحادة.

من جهته قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه اجتمع مع امين عام مجلس الوزراء في مقر مجلس الوزراء في رام الله ناقش معه عدة قضايا عاجلة تهم الموظفين سيما موظفي العقود واسر الشهداء ومن اوقفت رواتبهم.

واوضح زكارنه ان الامين العام بين ان الحكومة تتفهم ظروف الشعب الفلسطيني واحتياجاتهم وستعمل ما في وسعها لتثبيت موظفي العقود للوزارات بناء على الحاجة الفعلية وطلب الوزراء.

ووفقا للكرنز فان الحكومة تعمل على تدقيق ودراسة رواتب اسر الشهداء والية احتسابها .

وقال زكارنة انه تم النقاش بشأن رواتب المتقاعدين وفق قرار مجلس الوزراء الاخير لمن خدموا في م . ت . ف بحيث يستمر صرف نسبة 75% من رواتبهم لحين استكمال دراسة ملفاتهم واحتساب سنوات خدمتهم.

وشكر زكارنة الحكومة على الجهود التي بذلت مع البنوك والزامها بنسبة خصم لا تزيد عن 35% والغاء الفوائد على اعادة جدولة القروض.