الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من هيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير يقدم التهاني لاسيرين محررين

نشر بتاريخ: 01/11/2014 ( آخر تحديث: 01/11/2014 الساعة: 16:59 )
الخليل- معا- قام وفد ضم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وطاقم من هيئة شؤون الأسرى ومدير عام نادي الأسير عبد العال العناني وامجد النجار مدير نادي الأسير في الخليل وابراهيم نجاجرة مدير وزارة الاسرى في الخليل والمحامي فريد الاطرش رئيس الهيئة الفلسطينية المستقلة بتقديم التهاني لأسيرين محررين من ابناء محافظة الخليل وهما الاسير خليفة مصطفى محمد القواسمة الذي امضى 13 عاما في سجون الاحتلال، والأسير رائد عبد العفو محمد العملة (28 عاماً)، من بلدة بيت اولا شمال الخليل؛ وذلك بعد أن أمضى عامين على التوالي في الاعتقال الإداري.

وبعد تقديم التهاني للعائلتين نقل الاسيرين المحررين تحيات الحركة الاسيرة الى كل جماهير الشعب الفلسطيني مطالبين كل الشرفاء الوقوف الى جانب ابنائهم داخل السجون والذين يتعرضون لأبشع عمليات القمع والتنكيل على يد ادارة السجون التي تضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية التي نصت على حقوق الاسرى.

وقال الاسير المحرر خليفة القواسمه ان ما تتعرض له الحركة الاسيرة وبشكل يومي من قبل قوات القمع الاسرائيلية مدعاه الى كل المؤسسات الحقوقية للتدخل العاجل لوقف هذه الهجمة المسعورة ضد الاسرى.

وفي الوقت نفسه قال الاسير المحرر محمد العملة ان ملف الاعتقال الاداري عاد من جديد بوتيرة عالية من حيث ازدياد اعداد الاسرى الذين يتم تحويلهم للاعتقال الاداري مطالبا بأوسع تحرك شعبي وجماهيري وحقوقي لإنهاء سياسة الاعتقال الاداري وقال ان ادارة السجون تنصلت من كل الاتفاقيات التي ابرمت مع الاسرى بخصوص تحديد مدة الاعتقال الاداري وتجديد الاعتقال للعشرات منهم بدون أي سبب.

بدوره أكد عيسى قراقع رئيس هيئة شون الأسرى ان جهودا حثيثة تبذل على المستوى الدولي لملاحقة اسرائيل على جرائمها بحق الاسرى وان القيادة الفلسطينية تعطي هذا الموضوع الاهمية الكبرى .

إلى هذا قال امجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل ان الايام القادمة ستشهد فعاليات شعبية تضامنية مع الاسرى ونشاطات دولية مع العديد من المؤسسات الدولية لفضح اسرائيل على جرائمها التي ترتكب بحق الاسرى.