الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم بنجاح خماسيات الشهيد أبو عفيفة للأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 01/11/2014 ( آخر تحديث: 01/11/2014 الساعة: 17:22 )
الخليل- معا - نادر سليمان : أقامت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة الخليل بطولة خماسيات الشهيد توفيق أبو عفيفة لكرة القدم على صالة بلدية الخليل وقد شارك في هذه البطولة سبعة فرق قسمت إلى مجموعتين ضمت الأولى الأمن الوطني ، المخابرات العامة والدفاع المدني وقد تأهل عنها الدفاع المدني كبطل للمجموعة برصيد أربعة نقاط وحل الأمن الوطني ثانياً برصيد نقطتين .

وفي المجموعة الثانية التي ضمت أربعة فرق وهي الإستخبارات العسكرية ، الأمن الوقائي ، الضابطة الجمركية والشرطة تأهل عنها الأمن الوقائي الذي حل أولاً بالعلامة الكاملة وحل الشرطة وصيفاً برصيد ستة نقاط .

وفي المربع الذهبي إلتقى الدفاع المدني والشرطة في مباراة مثيرة حسمها الدفاع المدني بنتيجة 3-1 ليقطع تذكرة الوصول إلى النهائي أما اللقاء الثاني فجمع الأمن الوطني والوقائي وإنتهى لمصلحة الأمن الوطني بثلاثية نظيفة ليرافق الدفاع المدني في اللقاء الختامي .

اللقاء النهائي جمع الدفاع المدني والأمن الوطني وشهد إثارة كبيرة حتى الثواني الأخيرة عندما تقدم الدفاع المدني بهدف لكن الأمن الوطني عاد بالنتيجة من ركلة حرة غير مباشرة إحتسبت قبل ثانيتين من النهاية وسجل منها مروان يحيى هدف التعديل ليذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي إبتسمت للدفاع المدني والذي حسم لقب البطولة بنتيجة 4- 3 .
|301686|
وفي نهاية البطولة تحدث المقدم إسماعيل غنام عن أهمية البطولة والتي تم تنظيمها على روح الفقيد توفيق أبو عفيفة أحد أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية وأشاد براعيي البطولة وهما محلات ميكاسا سبورت بإدارة خليل الطردة وشركة عبد إدريس للتأمين وأثنى على الفرق المشاركة والتي حضرت لتكريم الشهيد .

بدورها تحدثت النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح الدكتورة سحر القواسمي عن مناقب الشهيد وإنتمائه الغير محدود لوطنه وحبه للأخرين وثمنت القواسمي دور هيئة التوجيه السياسي والوطني على وفاءها للشهيد من خلال تكريمه بهذه البطولة والتي تجمع الرياضيين من مختلف القطاعات ودعت إلى العمل على تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية والتي تهدف إلى ترسيخ روح التقارب والمودة بين كافة القطاعات .

وتحدث الدكتور نضال أبو عفيفة كلمة نيابة عن ذوي الشهيد حيث قال بأنه رافق الشهيد خلال فترة مرضه وعلاجه وكان يوصيه بالوطن وحب فلسطين وأشاد الدكتور نضال بتنظيم مثل هذه البطولة حيث لم يسبق له أن تابع أو تحمس للعبة كرة القدم من قبل لكن متابعته لأجواء هذه البطولة جعلته يعشق هذه اللعبة ومدى تأثيرها على قطاعات واسعة في المجتمع الفلسطيني .

وفي نهاية الحفل تم تكريم حكام البطولة كلاً من نادر سليمان ، ناصر الدراويش ومأمون الدراويش وتم تكريم رعاة البطولة بدروع تكريمية وتم تتويج الدفاع المدني بلقب البطولة وكأس المركز الأول والميداليات وحصل الأمن الوطني على كأس الوصيف والميداليات وتقاسم الشرطة والوقائي كأس المركز الثالث ونال الحارس ثائر شمروخ من الأمن الوقائي على لقب أفضل حارس ورفعت الحريبات من الشرطة على كأس الهداف .

وبرز في البطولة محمد صراصرة وعمر عابد من الدفاع المدني ومروان يحيى ووصفي النواجعة من الأمن الوطني وإرفيفان الزغارنة ، صالح رؤشدي وشادي سدر من الوقائي ورفعت الحريبات وعرفات القيسية من الشرطة .