الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مركز حواء للثقافة والفنون تكرم أعضاء فرقة كنعان، وطلبتها الناجحين في امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 23:03 )
نابلس- سلفيت- معا- نظمت جمعية مركز حواء للثقافة والفنون، بمقرها في نابلس، اليوم الاحد، حفلا تكريميا، لاعضاء فرقة كنعان للتراث والفنون الشعبية، ولطلبة الفرقة الناجحين في امتحان الثانوية العامة، بحضور اعضاء الهيئة الادارية للجمعية، وأولياء أمور الطلبة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت، وحداد على أرواح الشهداء.

وفي كلمتها رحبت غادة عبد الهادي، رئيسة الجمعية بالحضور، مشيرة إلى "أن فكرة تشكيل "فرقة كنعان"، جاءت ايمانا من المركز باهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني من السرقة والتزوير، وبأهمية التراث والثقافة في ترسيخ الهوية الفلسطينية، والتراث الكنعاني القديم، ومقاومة لمحاولات طمس الهوية الفلسطينية".

واضافت، "ان الهدف من تشكيل الفرقة، جاء لكسر الحصار الخانق المفروض على مدينة نابلس، منذ ما يزيد عن 6 سنوات، وتحدٍ للحواجز المقامة على مداخلها، والتي تخنق أهلها، وتحول دون حرية تنقلهم، ولتثبيت الناس على أرضهم، رغم كل المعاناة التي يمرون بها".

واكدت عبد الهادي، على العلاقة المميزة التي تربط الجمعية، بأعضاء الفرقة وذويهم، قائلة: "نحن نعتبر أبناءكم أبناءنا، سنحميهم ونحافظ عليهم، نريدهم ناجحين ومتفوقين في دراستهم، صادقين في انتمائهم لوطنهم، مدافعين بطريقتهم الخاصة والمميزة عن قضيتهم العادلة".

وتخلل الحفل وصلة غنائية لكورال فرقة كنعان، بقيادة المدرب محمد صوالحة.

وفي نهاية الحفل، قدمت رئيسة الجمعية، واعضاء الهيئة الإدارية، الدروع التقديرية لأعضاء الفرقة، وللناجحين في امتحان الثانوية العامة.