الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: الأسير إبراهيم العباسي تتضاعف معاناته مع دخول الشتاء

نشر بتاريخ: 02/11/2014 ( آخر تحديث: 02/11/2014 الساعة: 07:02 )
القدس - معا - قال مركز اسري فلسطين بأنه بالإضافة إلى المعاناة الشديدة التي تنتظر كافة الأسرى مع دخول فصل الشتاء إلا انه هناك العديد من الأسرى تتضاعف معاناتهم بشكل خاص مع دخول الشتاء نتيجة إصابتهم بأمراض تزداد حدتها مع البرد القارص.

وأوضح المركز بان من بين هؤلاء الأسير" إبراهيم محمد العباسي" (53 عاماً)، من بلدة سلوان بمدينة القدس، حيث انه يعانى من ألم حاد في الظهر والأرجل، و أثبت الفحوصات الطبية أن لديه انزلاق في بعض فقرات العمود الفقري، ومع انتشار البرد خلال فصل الشتاء تبدأ حدة الألم في الارتفاع لديه بشكل كبير ، وغير محتمل، ويحتاج إلى أدوية معينة بشكل مستمر ومشد خاص للظهر، حتى تخفف من آلامه ، وهذا الأمر غير متوفر في سجون الاحتلال حيث أن الاحتلال لا يوفر سوى بعض أنواع المسكنات الغير فعالة ،ولا تؤدى إلى تخفيف ألام المرضى.

وأشار المركز إلى أن الأسير "العباسي" اعتقل بتاريخ 26/9/1998، وأمضى في سجون الاحتلال 17 عاما من حكمه البالغ 18 عامًا". وكان قد تعرض بعد الاعتقال الذي جرى عقب محاصرة البلدة واقتحام منزله، و تكسير الأبواب، وتدمير كافة محتويات المنزل بعد قلبها رأساً على عقب، لتحقيق عنيف في مركز المسكوبية بمدينة القدس، وجري عزله لمدة 4 أشهر متواصلة من أجل الحصول على معلومات أثناء التحقيق معه ، حيث قرر القاضي الإفراج عنه فى ذلك الوقت، لعدم الحصول على أية أدلة أو اعترافات تدين الأسير.

وأضاف المركز بان جهاز الشاباك طلب من القاضي تمديد اعتقاله لأسبوع واحد فقط بهدف إحضار شهود جدد وإثبات التهمة بحقه، الأمر الذي حصل عليه الاحتلال بالفعل بعد الضغط عليه بشكل عنيف جدا، والعثور فى منزله على بعض المعلومات التي تفيد بانتمائه إلى خلية تابعة لكتائب القسام ، والمكونة من 3 أشخاص آخرين بقيادة الأسير.

وبين المركز بان الاحتلال اعتقل "عمرو" (23 عاماً)، نجل الأسير "العباسي" بتاريخ 26/8/2014 ، بعد مهاجمة المنزل و احتجاز أفراد عائلته في أحد زوايا المنزل ،ومحاولة الاعتداء بالضرب على والدته ، والتهديد بتفجير مدخل المنزل ما لم يسلم عمرو نفسه، ومن ثم تم اعتقاله واقتياده مكبل اليدين ومعصوب العينين، ولا يزال موقوفاً في سجن بئر السبع حتى اللحظة.