الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يبحث تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 02/11/2014 ( آخر تحديث: 02/11/2014 الساعة: 13:37 )
رام الله- معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد, ان الديوان يسعى جاهدا لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الدولية والمانحة, لتطوير وتنفيذ برامج تستهدف مؤسسات وموظفي القطاع العام, بهدف رفع كفاءتها لتقدم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في مدينة رام الله, مدير العمليات في الإتحاد الأوروبي سيرجيو بيكولو ومديرة المشاريع في الإتحاد الأوروبي ميشيل, ومديرة برنامج مشروع الإتحاد الأوروبي مع الديوان شيرين أبو عيد.

وأكد ابو زيد على متانة العلاقة بين ديوان الموظفين والاتحاد الأوروبي, بكونه شريك فاعل ويعمل مع الديوان على برنامج إصلاح الخدمة المدنية في الضفة وغزة الذي يستمر لثلاث سنوات, وسيثمر بتحقيق انجازات تعكس أثرا ايجابيا على أداء العاملين في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأشار نسعى لتعزيز التعاون مع كافة الشركاء ومنها الاتحاد الاوروبي، لتنفيذ برامج تكون كفيلة بالتعامل مع الاحتياجات الملحة في مؤسسات الدولة يما يتوافق مع الخطط الإستراتيجية المعدة مسبقا, والتي ستثمر بإحداث فرق ايجابي في حياة الناس وتقديم خدمات ذات جودة ونوعية للمواطن الفلسطيني.

وأكد أن ديوان الموظفين العام حقق انجازات هامة على صعيد العمل الإداري وتطويره, وسجل قصص نجاح يأخذ بها في العديد من الدول, واستطاع الانضمام لأكبر المؤسسات والمدارس الإدارية في العالم العربي والغربي.

وثمن ابو زيد جهود الاتحاد الأوروبي في دعم مؤسسات السلطة الفلسطينية, متطلعا لتوسيع التعاون وتنفيذ برامج مشتركة مع الديوان.

بدوره أشاد سيرجيو بالتعاون المشترك بين ديوان الموظفين والاتحاد الأوروبي في تنفيذ مشروع إصلاح قطاع الخدمة المدنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما أشار إلى استعداده لتمديد المشروع وتوفير التمويل المالي لذلك.