الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يدعو "مالالا يوسفزي" الحائزة على جائزة "نوبل" لزيارة غزة

نشر بتاريخ: 02/11/2014 ( آخر تحديث: 02/11/2014 الساعة: 19:58 )
غزة- معا - دعا رئيس مجلس العلاقات الدولية باسم نعيم مالالا يوسفزي الحائزة على جائزة نوبل للسلام لزيارة غزة والاطلاع عن كثب على واقع الاطفال والتعليم فيها.

وشكر نعيم في تصريح صحفي الناشطة الباكستانية على تبرعها بقيمة جائزة "أطفال العالم" والتي تقدر بنحو 50 ألف دولار خصصتها بأكملها لإعادة بناء المدارس لأطفال غزة، معربا عن تقديره لخطوة "ملالا".

وأكد أن هذا الدعم سيرفع الروح المعنوية لربع مليون طالب في مدارس "أونروا" ومعنويات أكثر من 9 ألاف شخص من الهيئة التدريسية فيها، قائلاً: "هذا القرار يعكس مدى انسانية هذه الناشطة، ونحن ندعو إلى تطبيقه على أرض الواقع، ونأمل أن نرى الكثير المشابه له".

و"ملالا" هي أصغر فائزة بجائزة نوبل للسلام التي تتسلمها في 10 ديسمبر في أوسلو مع الهندي "كيلاش ساتيارثي" الذي يناضل ضد عبودية الأطفال منذ عشرات السنين.

يُذكر أن 141 مدرسة حكومية تضررت نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 35 يوما وذلك حسبما أفاد به وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون الإدارية والمالية في غزة أنور البرعاوي.

وقال البرعاوي في تصريح سابق، إن 22 مدرسة تضررت بشكل كامل ولا يمكن استخدامها خلال افتتاح العام الدراسي الجديد, كما أن هناك 119 مدرسة تضررت بشكل جزئي, كما إن هناك 25 مدرسة استخدمت كمراكز إيواء للمشردين.