الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- مبادرة شبابية تطلع مساعد المحافظ على مشروع "بصمة "

نشر بتاريخ: 03/11/2014 ( آخر تحديث: 03/11/2014 الساعة: 12:36 )
جنين- معا - أطلعت مجموعة شبابية من مدينة الناصرة ، مساعد المحافظ كمال أبو الرب على النشاط الذي ستقوم به لمشروع "بصمة" لإنجاز ثلاث صور لتدخل في موسوعة غينيس خلال اللقاء الذي عقد، اليوم، في مقر المحافظة، بحضور عبد الكريم التميمي من مركز تدريب واستشارات من القدس ، وهاني خوري فنان تشكيلي من عيلبون داخل أراضي الــ 48 ، وشريف علي ناشط شبابي، ومحمد الحبش مدير الشؤون العامة، وعطا اغبارية منسق الفصائل الوطنية.

وأشارت المجموعة المبادرة إلى أن هذا المشروع سيتم التعاون معه مع محافظة جنين لتجسيد التعاون بين أبناء الوطن تحت إشراف بلدية الناصرة ، للمشاركة في هذا النشاط من الفنانين التشكيليين من محافظة جنين والتواصل مع المؤسسات فيها . وسيتم عرض هذه اللوحات الفنية ابتداء من تاريخ الرابع من شهر مايو من العام 2015 ، الذي يصادف إحياء يوم التراث الفلسطيني وذكرى النكبة .

ونوهت المجوعة إلى أن اللوحات ستتضمن صورة للشاعر الراحل محمود درويش من بقايا الخبز بطول180 مترا ، ولوحة تجسد شجرة زيتون من علب البلاستيك الفارغة مجهزة بأحدث التجهيزات الكهربائية عدد 5000 عبوة ، ولوحة للمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد بطول 180 مترا تكريما لتاريخها النضالي في الثورة الجزائرية . من جانبه ثمن أبو الرب مبادرة المتطوعين ، ووعد بمتابعة هذه الفعاليات وتقديم ما يمكن لإنجاحه وإثراء الثقافة الوطنية الفلسطينية .