الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يلتقي المدير العام لمعهد التدريب الوطني للخدمات المدنية

نشر بتاريخ: 03/11/2014 ( آخر تحديث: 03/11/2014 الساعة: 14:05 )
رام الله -معا - أكد رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد على أهمية البرامج التدريبية لصالح مؤسسات القطاع العام في دولة فلسطين, والتي تساهم برفع كفاءة وتمكين قدرات العاملين بها لتلبية احتياجات المواطن وتقديم أفضل الخدمات له بأقل وقت وجهد .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في مدينة رام الله المدير العام لمعهد التدريب الوطني للخدمات المدنية الفرنسي السيد فينسيت بوتير والوفد المرافق له .
وأشار ابو زيد أن ديوان الموظفين اطلع على البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد في فرنسا والمتعلقة بجزئية تطوير قدرات مؤسسات الحكم المحلي , مشيرا أن مؤسسات الحكم المحلي في فلسطين يقع على عاتقها دور في غاية الأهمية في تلبية احتياجات المواطنين , لذا يجب الاستثمار ورفع كفاءة العاملين بها .

وأوضح أن ديوان الموظفين ومن خلال مشروع المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب, خصص برنامج تدريبي كامل لموظفي البلديات ومؤسسات الحكم المحلي وهو مايعزز فرص التعاون بين المدرسة الوطنية والمعهد الفرنسي والحكم المحلي .

وثمن ابو زيد دور دولة فرنسا بدعم مؤسسات السلطة الفلسطينية, وكان آخرها الاتفاقية التي وقعت بين ألاينا الفرنسية وديوان الموظفين لدعم البرامج التدريبية في المدرسة الوطنية إضافة لان فرنسا لها مواقف ايجابية مع الشعب الفلسطيني ولديها فهم لاحتياجاته مما يعزز فرصة التعاون أكثر .
بدوره أعرب السيد فينسيت عن سعادته بلقاء معاليه مجددا، حيث التقى مع معاليه في العام 2012، عندما كان يشغل منصب مدير شبكة المدارس للادارة العامة في فرنسا .

كما أكد أن التعاون يمكن أن يكون مع ديوان الموظفين و ألاينا أيضا،وتحديدا أن لديهم الخبرة الكافية في تدريب مؤسسات الحكم المحلي و الافراد في المناصب العليا في الادارة، واعرب عن جهوزيته للتعاون ولو ولو بدور صغير يساهم في بناء المؤسسات الفلسطينية.

وطرح فينسينت مجالين للتعاون تتضمن تدريب الأفراد في المناصب العليا في مؤسسات الحكم المحلي , و تدريب العاملين في الميدان, من اجل تطوير كافة الفئات والقطاعات .