الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: العالم ملزم بوضع حد لإسرائيل وإلزامها بقرارات الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 03/11/2014 ( آخر تحديث: 03/11/2014 الساعة: 17:04 )
رام الله -معا - قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح- مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية، إن على المجتمع الدولي أن يدرس جيداً التغيرات الأخيرة لصالح دولة فلسطين، وذلك بعد ان قدمت فلسطين كل ما يمكن من أجل تحقيق السلام.

وأضاف زكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الاثنين، بأنه لا بد للمجتمع الدولي أن يضع حداً للإسرائيليين، والزامهم تحت البند السابع بهدف تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وأشار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إلى حديث حول إمكانية إمتناع الولايات المتحدة الامريكية عن استخدام الفيتو في مجلس الأمن، لافتاً بأن بعض الصحف الاسرائيلية تتحدث عن كارثة ناجمة عن إمكانية تخلي أمريكا عن حكومة الاحتلال أمام رغبة العالم بقيام دولة فلسطين، مؤكداً بأن حكومة الاحتلال تشعر بالتخبط لأن شريان حياتها يعتمد على السند والدعم الذي تقدمه لها الولايات المتحدة الأمريكية.

كما دعا زكي بريطانيا إلى التصويت لصالح دولة فلسطين في مجلس الأمن الدولي، مشدداً على ضرورة عودتها إلى الثقافة والحضارة، ونفي كل أساليب الغزو والاستيلاء والاستيطان الذي تمارسه حكومة الاحتلال بشكله القديم والحديث.

وأوضح زكي: "نحن على اتصال مع بريطانيا، وهناك لجان انبثقت من القادة البريطانيين يجمعون الآن تواقيع تصل إلى المليون، تؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، مضيفاً:" نحن واثقون من أن السويد عندما اعترفت بالدولة الفلسطينية هي تتحدث باسم كل دول أوروبا، لأن ثمانية وعشرين دولة متفقين على أن لا تتخذ أحدهم موقفاً استراتيجيا إلا إذا كان ضمن الإجماع الأوروبي".

وتساءل زكي حول تصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عندما قال "نحن نعترف بالدولة الفلسطينية لكنها مسألة وقت" قائلاً: "ألم يحن هذا الوقت"؟!