الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي: لا نترك وطننا بسبب ارتفاع سعر علبة لبن

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 04:17 )
بيت لحم- معا - أجرت الكنيست الإسرائيلي يوم الاثنين نقاشا حول اقتراح حجب الثقة في الحكومة الذي قدمته المعارضة الإسرائيلية على خلفية الأحداث التي تشهدها القدس ومحاولات حكومة إسرائيل تغير الوضع القائم في المدينة حسب أقوال أعضاء كنيست من المعارضة.

واعتلى خلال النقاش عضو الكنيست العربي "احمد الطيبي" المنصة لتبرير تقديم اقتراح حجب الثقة والمح قائلا: إن العرب وخلافا لليهود لا يتركون وطنهم بسبب "ميلكي" وهو منتج من الألبان اصبح رمزا لارتفاع تكاليف الحياة في إسرائيل ومقارنتها بتكاليف الحياة في برلين.

"أنا باق في هذا الوطن لأني ملح الأرض وهذا هو وطننا الذي لم أصله في سفينة أو حافلة هذه هي أرضنا وارتباطنا بهذه الأرض قوي لدرجة أننا لا نترك الوطن بسبب "ملكي" بل باقون هنا حتى حين يقمعوننا مع "اللبنة" وارتفاع سعر "ملكي" لن يتسبب بهجرة الفلسطينيين" قال الطيبي.

والمح "الطيبي" في حديثة للاحتجاج الذي حمل الشهر الماضي اسم "مليك" واظهر حجم الفجوة القائمة بين منتجات أساسية تباع في تل أبيب وإسرائيل عموما وبين أسعار ذات المنتجات الأساسية في العاصمة الألمانية برلين.

ودعا موقع الاحتجاج على الفيسبوك الإسرائيليين إلى الهجرة إلى برلين قائلا: "مهاجرون إلى برلين" حتى يتمكنوا من العيش بسهولة ويسر.