الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الفلسطينية لتطوير التعليم العالي تعلن عن تشكيل مجلس إدارتها

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 11:26 )
رام الله- معا - أعلنت المؤسسة الفلسطينية لتطوير التعليم العالي "تفوق" عن تشكيل مجلس إدارتها والمكون من سبعة أعضاء، للبدء بمهام عملهم بعد الحصول على الترخيص من قبل وزراة الداخلية الفلسطينية، حيث تم توزيع الصلاحيات على الأعضاء. وقد جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة التأسيسية يوم السبت الموافق 1/11/2014 في فندق الموفمبك برام الله.

وضم المجلس في عضويته كل من: د. سام الفقهاء، وتسلم رئيس مجلس الإدارة، ونائبه علي صائب عريقات، وأمين السر علي طميزة، وأمين الصندوق غادة نفاع، وعضوية كل من انتصار القريب، ونور جبران، وسامر الصيفي.

يشار إلى أن تأسيس هذه المؤسسة جاء لغاية دعم لتعليم العالي والإسهام في تطويره في فلسطين وفق قانون رقم (1) لسنة 2000م بشأن الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية، بوصفها مؤسسة مستقلة غير ربحية تعنى بالطالب الفلسطيني، ومقرها مدينة رام الله، مع جواز تكوين فروع لها في فلسطين.

وأكد أعضاء مجلس الادارة أن المؤسسة وضعت لنفسها جملة من الأهداف لتهتدي بها في مسيرتها، ومن بين هذه الأهداف؛ الإسهام في رفع مستوى قطاع التعليم العالي في فلسطين وزيادة تنافسيته محلياً ودولياً من خلال الاسهام في تطوير الكفاءات الأكاديمية علمياً ومهنياً، وتنمية المهارات النوعية لدى الطلبة والأكاديميين والمهنيين بشكل عام بالتركيز مثلاً على بعض المجالات التعليمية غير الموجودة في فلسطين، وزيادة فاعلية الطلبة والأكاديميين في افادة المجتمع من خلال تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية.

وأشار الأعضاء الى أن المؤسسة تهدف لدعم مشاريع البحث العملي وتطويره في المجالات الاجتماعية والإنسانية والطبيعية والمهنية، والإسهام مع باقي المؤسسات الوطنية في تحقيق تنمية اجتماعية مستدامة من خلال العمل على دعم فرص التعليم العالي لأبناء المجتمع الفلسطيني بغض النظر عن الجنس أو اللون أو الدين أو الانتماء السياسي.