الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة عسقلان تساوم الاسير المريض محمد ابراش على العلاج

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 12:03 )
رام الله -معا - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ان ادارة سجن عسقلان تساوم الاسير المريض محمد ابراش، على العلاج، حيث أن الاسير يعاني من عدة امراض مزمنة، كعدم القدرة على الوقوف والمشي، وفقدان البصر وصعوبة في السمع وغيرها.

وذكر بيان الهيئة الصادر عنها اليوم، ان ادارة عسقلان تساوم الاسير ابراش على تركيب طرف صناعي"قدم" له، ليتمكن من الوقوف والحركة كون قدمه مبتورة، لكنها ترفض تغطية تكاليف تلك العملية بشكل كامل وقبلت بعد جهد كبير من قبل محامي الهيئة ورفع عدة قضايا بهذا الخصوص، على تغطية ما قيمته 75% من اجمالي المبلغ، على أن يقوم الأهل بتغطية ما قيمته 25% من تكلفة تركيب الطرف.

واوضح البيان بأن ما قيمته 25% من تركيب الطرف تعادل "10.000" شيكل، وهو مبلغ كبير يصعب تغطيته من قبل الاهل، واضاف البيان ان الحالة الصحية والنفسية للاسير باتت في غاية السوء.

يذكر ان الاسير محمد ابراش، من سكان مخيم الامعري، والمحكوم بالمؤبد منذ العام 2003، وتعتبر حالته الصحية واحدة من اكثر الحالات المرضية صعوبة في سجون الاحتلال، حيث يعاني من بتر في رجله اليسرى وهو بحاجة لتركيب طرف اصطناعي، كما يعاني من عدم وضوح في الرؤية وبحاجة لزراعة قرنية بالعين اليسرى، ولا يقوى على المشي الا بمساندة العكازات.