الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفداً أمريكياً حل ضيفاً على الإغاثة الزراعية

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 12:20 )
قلقيلية - معا - قال اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية "إن الشعب الفلسطيني وقع تحت ظلم تاريخي بعد وعد بلفور الذي تصادف ذكراه المؤلمة في هذه الأيام، وتكرس الظلم التاريخي بوعد أمريكي آخر يسمى الفيتو الأمريكي الذي ينص على تكريس الاحتلال ويحرم الشعب الفلسطيني من حريته".

جاء ذلك خلال لقائه وفداً من المتضامنين الأمريكيين حل ضيفاً على الإغاثة الزراعية، رافقهم خليل شيحة مدير عام الإغاثة الزراعية وطاقم من المختصين في الإغاثة.

وأطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مضيفاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يبتكر يومياً أنماطاً من الإرهاب المنظم لقهر الفلسطينيين وحرمانهم من أبسط حقوقهم التي كفلتها لهم المواثيق والأعراف الدولية، وطالب بموقف دولي واضح تجاه ما يرتكب يومياً من جرائم يجب أن توثق كجرائم حرب، داعياً المؤسسات الدولية والتي تنادي بالعدالة وحق الشعوب في تقرير مصيرها إلى تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران من العام 1967م.

من ناحيته شكر المهندس شيحه المحافظ على استقباله الوفد، وقدم شرحاً حول طبيعة الوفد وعلاقته بالإغاثة الزراعية، مؤكداً أن زيارة الوفد تهدف الى الاطلاع على واقع المحافظة وواقع التنمية فيها.

من ناحيتهم، شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، وأكدوا أن زيارتهم تهدف إلى الاطلاع على واقع المحافظة ومشاهدة نمط حياة الفلسطينيين والمشاريع التي قدمت من خلال الإغاثة الزراعية، وقدموا اعتذارهم للشعب الفلسطيني عما تقوم به أمريكا من دعم لإسرائيل، مؤكدين أن المجتمع الأمريكي بدأ يتفهم واقع المعاناة الفلسطينية بالرغم من النفوذ الهائل للمنظمات الصهيونية.

وفي نهاية اللقاء زار الوفد بلدة عزون عتمة المعزولة خلف الجدار واطلعوا ما سببه العزل والاستيطان من آثار كراثية على حياة المواطنين.