السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنظم محاضرات حول السلامه المرورية لمدرستي زعتير

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 15:29 )
محافظات -معا - نظمت الشرطة اليوم محاضرات حول السلامه المرورية لمدرستي زعتير الاساسية للبنات في نابلس و لاطفال روضة الجنة في جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان فرع العلاقات العامة والإعلام نظم بالتعاون مع فرع شرطة المرور في شرطة محافظة جنين اليوم محاضرة توعية مرورية لأطفال روضة جنه في مدينة جنين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان فرع شرطة المرور في شرطة محافظة جنين قدم محاضرة توعية مرورية للأطفال ما بين سن الرابعة والخامسة في الروضة بحضور أكثر من (100) طفل وطفله.

وتمحورت المحاضرة التي قدما النقيب إياد أبو الرب من فرع شرطة المرور في شرطة محافظة جنين حول التعريف بالمركبات والطرق السليمة في الصعود إلى الحافلات وكيفية عبور الطريق بشكل امن وتم خلال ذلك استخدام الصور والرسومات و العرض عن طريق جهاز الحاسوب والتي تعبر عن موضوع المحاضرة والتي حظيت بتفاعل واستحسان من قبل الأطفال.

وثمنت مديرة الروضة الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بهذه الشريحة من الأطفال في مقتبل العمر ومدى أهمية أن يتم توعيتهم وتثقيفهم في هذا المجال في هذه المرحلة العمرية ليتربوا على احترام القواعد والقانون وليكونوا جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبطي السلوك.

وفي سياق متصل نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعوية حول السلامة المرورية والحد من ظاهرة حوادث السير وكيفية عبور الطريق بشكل امن لطالبات مدرسة عادل زعيتر الاسياسية للبنات بنابلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة ان الرقيب اول عرفات الحلبي من ادارة المرور قام بإعطاء هذه المحاضره حيث اتاح المجال للطالبات المشاركه في تطبيق ماتم تقديمه بشكل عملي والتفاعل مع الطلبه والعمل بروح الفريق لترسيخ هذه الارشادات والتوجيهات في عقولهم والعمل بها في حياتهم اليوميه.

وأضاف البيان ان مثل هذه المحاضرات تأتي في إطار برنامج محاضرات التوعية الأمنية الذي أطلق بالتعاون مع التربية والتعليم لتعزيز الوعي الأمني ونشر الثقافة الأمنية بين الطلبة ومن اجل المحافظة على المسيرة التعليمية وإنجاحها وتوعيتهم من مخاطر السلوكيات السلبية.