الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الخندقجي يتفقد اعمال فتح الطرق بالاغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 14:17 )
طوباس – معا - تفقد محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي صباح اليوم اعمال واجراءات فتح الطرق المغلقة بالصخور والحجارة والاتربة في مناطق الاغوار الشمالية بفعل الاحواء الجوية والامطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة في الساعات الاخيرة ، حيث رافقه مدير مديرية الاشغال العامة بالمحافظة م. مشوح دويكات ونائب المحافظ احمد اسعد واعضاء لجنة الطوارىء الخاصة بالاحوال الجوية والتقى خلالها المحافظ برئيس مجلس قروي الماللح عارف دراغمة ومواطني المنطقة .

وكان المحافظ الخندقجي قد اصدر تعليماته المباشرة بتحرك الاليات نحو المنطقة والعمل على فتح الطرق المغلقة وازالة الصخور والحجارة والاتربة في مناطق الميتة والمالح والشارع الرئيس الذي يربط المحافظة بالاغوار الشمالية.

واطمأن المحافظ الخندقجي على احوال المواطنين خلال لقائهم مشيرا الى تواصله المباشر مع وزارة الاشغال وحثه للوزارة لتوفير الاليات والمعدات الازمة لمواجهة ما تخلفه الاحوال الجوية والى ضرورة توفير الحلول السريعة المؤقتة لحين ايجاد حل دائم لهذه الطريق الحيوية وتحويل مجاري المياه واقامة العبارات لمنع تدفع المياة الى الشارع وبما تحمله من صخور واتربة تشكل خطرا على المارين خلالها وعلى سكان المنطقة .

وقال رئيس مجلس المالح عراف دراغمة " قمنا ومنذ خمس سنوات برفع مراسلات بخصوص المنطقة لوزراة الاشغال والتي بدورها تقوم بزيارات ميدانية دورية دون تنفيذ اي حل دائم ، الامر الذي يزيد من معاناة المواطنين في منطقة الاغوار المستهدفة من قبل قوات الاحتلال بشكل يومي " .

واشار المحافظ الخندقجي الى العمل من اجل حث زارة الاشغال على توفير المستلزمات والاليات الضرورية بالسرعة الممكنة والبحث عن حلول دائمة تنهي ما يعانيه المواطنون بالمنطقة في كل شتاء"

وكانت الطرق الرئيسية المؤدية للاغوار الشمالية والطرق الترابية المؤدية للتجمعات السكانية البدوية قد اغلقت بفعل الامطار حيث دفعت مياه الامطار باعداد كبيرة من الصخور الكبيرة والاتربة الى تلك الطرق وعملت على اغلاقها بشكل كلي وجزئي مما تسبب باعاقة حركة التنقل للمواطنين والطلبة والموظفين وعزلت الاغوار عن مركز المحافظة، وبعد تحرك الايات بتعليمات المحافظة وتنفيذ لجنة الطوارىء تم فتح الطرق وازالة المسببات والانهيارات .

يذكر ان لجنة الطوارىء والتي شكلت بقرار من المحافظ تعمل على مدار اربع وعشرون ساعة وتتكون من عدد من المؤسسات الحكومية والاهلية وبمساندة من الدفاع المدني والاجهزة الامنية وتتحرك في كافة مناطق المحافظة التي تتعرض لفيضانات او انهيارات للتربة او الصخور وتعمل على ازالة الاضرار وتامين المواطنين المتضريين .