الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الاقتصاد الوطني يؤكد على أهمية سياسة الجودة

نشر بتاريخ: 04/11/2014 ( آخر تحديث: 04/11/2014 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا - قال خبراء من المعهد الألماني للمترولوجيا(PTB) اليوم الثلاثاء، أن المعهد يعتبر وثيقة السياسة الوطنية التي أقرها وتبناها مجلس الوزراء، واحدة من أفضل قصص النجاح التي يتم الحديث عنها في العديد من الدول الأخرى، جاء ذلك خلال لقائهم وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو لمتابعة تنفيذ السياسة الوطنية للجودة التي تتم بإشراف خبراء من المعهد الألماني للمترولوجيا وبتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية(BMZ).

وأكد د. عمرو خلال الاجتماع الذي جرى بحضور م. منال فرحان، على أهمية تنفيذ السياسة الوطنية للجودة، خاصة في مجال تشجيع الصادرات وتنمية الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن إقرار السياسة الوطنية للجودة هو بمثابة نهاية شوط وبداية شوط أخر أكثر صعوبة تحتاج إلى تضافر جهود كل المؤسسات والوزارات ذات العلاقة، وفي هذا الإطار اتفق الجانبان على تشكيل لجنة توجيهية وطنية برئاسة وزارة الاقتصاد الوطني وعضوية الوزارات ذات العلاقة لمتابعة تنفيذ التدخلات التي وردت في الوثيقة، وان ذلك يتطلب بالضرورة إنشاء لجان فنية متخصصة في الوزارات ذات العلاقة تعمل تحت مظلة اللجنة التوجيهية.

من ناحية أخرى التقي د. عمرو بمديرة برنامج تطوير القطاع الخاص في مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ) كارن هورهان، حيث تناول الاجتماع أوجه التعاون في برنامج تطوير القطاع الخاص (PSDP) الذي تنفذه المؤسسة ليشمل الوكالة الكندية للتنمية الدولية، حيث أكدت السيدة هورهان استعداد كندا من حيث المبدأ للمشاركة في تمويل تطوير المشروع لصالح زيادة قدرة بعض القطاعات الاقتصادية الفلسطينية على المنافسة. وفي هذا الصدد بين د. عمرو أن الوزارة ستقوم بتطوير ورقة مفاهيم بهذا الشأن.