الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يترأس اجتماعاً لمفتي المحافظات ومدراء الدوائر بالإفتاء

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 12:56 )
القدس -معا - ترأس الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – رئيس مجلس الإفتاء الأعلى- اجتماعاً لمفتي المحافظات ومدراء الدوائر في دار الإفتاء الفلسطينية، وذلك لمناقشة التصريحات الصادرة عن أحد المفتين بخصوص الدعوة إلى تقييد دخول حملة الهوية الزرقاء إلى المحافظات الفلسطينية.

وأكد المجتمعون على أهمية وحدة أبناء الشعب الفلسطيني وعدم التفريق بينهم على أساس الهوية أو الجغرافية المكانية، مبينين أننا شعب واحد ينبغي أن نبقى موحدين متكاتفين، وبوصلتنا تتجه نحو القدس لتبقى عنواننا في الوحدة والحرية والاستقلال، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها شعبنا، وما تتعرض له القدس ومسجدها الأقصى المبارك من انتهاكات واعتداءات.

واوضح المجتمعون أن دار الإفتاء الفلسطينية تعمل على نشر الوعي الديني السليم القائم على التوسط والاعتدال والالتزام بتعاليم الإسلام السمحة، فالمفتي هو المرجعية الدينية في نبذ الفرقة والاختلاف وينبغي أن يحرص كل الحرص في أعماله وفتاويه على تعاضد أبناء الشعب الواحد، عاملاً على تحقيق الوحدة ونبذ الاختلاف بين أبناء شعبه.

وتمنت دار الإفتاء من أبناء الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة وفي مختلف أماكن تواجدهم، أن يقبلوا الاعتذار عن صدور التصريح سالف الذكر، داعية إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة ما نتعرض له من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما ناقش المجتمعون البنود الأخرى المدرجة على جدول اجتماعهم، والتي تخص دار الإفتاء وآلية إصدار الفتاوى، وذلك ضمن سلسة اجتماعات تعقدها الدار بهدف تنظيم عملها ورفع كفاءة موظفيها.