الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس السفراء العرب يدعو لحراك دبلوماسي حول مايتعرض له الأقصى

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 07/11/2014 الساعة: 09:25 )
القدس - معا - بدعوة من سفير دولة فلسطين في البوسنة والهرسك رزق نمورة وعلى خلفية الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك وفي إطار الموقف العربي المشترك والذي تجلى في نصوص البيان الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة العربية بالقاهرة مؤخراً.

فقد عقد مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى البوسنة والهرسك اجتماعاً في مقر سفارة دولة فلسطين يوم الثلاثاء، حيث قدم السفير الفلسطيني عرضاً لآخر التطورات المتعلقة باعتداءات المستوطنين الممنهجة على المسجد الأقصى وعلى المصلين المدعومين بأجهزة الأمن الاسرائيلية ووزراء ونواب الاسرائيليين.

وقد تداول السفراء العرب هذا الموضوع الهام بشكل معمق، حيث اكدوا على رفضهم وأدانتهم تلك الاعتداءات الاسرائيلية، ووقوفهم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقد أجمع السفراء على ضرورة العمل من أجل التحرك الجماعي على الصعيد الرسمي وعلى صعيد القيادات الدينية في البوسنة والهرسك بخصوص موضوع الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على القدس والمسجد الأقصى المبارك، هذا إضافة إلى التحضير لحراك المزمع اتخاذه من قبل الجالية الفلسطينية وجمعية الصداقة البوسنية الفلسطينية، والجاليات العربية، ويتبعها حراك اعلامي مباشر من خلال مؤتمر صحفي لسفير دولة فلسطين في مقر السفارة وتدعى له وسائل الاعلام المختلفة.