الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين يتوجه للمحكمة الاسرائيلية للطعن بقرار"يعلون"

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 17:34 )
القدس - معا - توجه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، اليوم الأربعاء ، بطعن بالقرار الصادر عن وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون والقاضي بمنع العمال الفلسطينيين العاملين في إسرائيل من استخدام وسائل النقل العامة الإسرائيلية وتخصيص حافلات إسرائيليه لهم للدخول والخروج للعمل في إسرائيل.

جاء ذالك خلال اللقاء الذي عقده شاهر سعد الأمين العام لاتحاد النقابات، بهذا الخصوص، في مقر الاتحاد المركزي بمدينة نابلس، مع ممثلي مركز القدس للمساعدة القانونية ساهر صرصور مدير أعمال المركز في مدن شمال الضفة الفلسطينية والمحاميين وائل القط ولينا الصروان.

سعد وخلال التوقيع على الوكالة لرفع الدعوى أشار بان القرار الصادر عن وزير الجيش الإسرائيلي مخالف لتشريعات وقوانين العمل الدولية والمحلية وتعبيراً صارخا عن التمييز العنصري التي تمارسه حكومة الاحتلال الاسرائيلية اتجاه العمال الفلسطينيين العاملين في سوق العمل الإسرائيلي.

كما أعلن عن توجه الاتحاد إلى كافة المنظمات الدولية والحقوقية لوقف القرار، مذكراً بعشرات الاعتداءات التي نفذها المستوطنين الإسرائيليين والجيش الإسرائيلي ضد عمال فلسطينيين من سكان محافظات الضفة من خلال استهداف وسائل النقل الخاصة التي كانوا يستقلونها.

من جهته أفاد ممثل مركز القدس للمساعدة القانونية بأن المركز سيبدأ بإجراءاته القانونية الخاصة بالطعن في القرار وطلب إلغائه مطلع الأسبوع القادم من خلال محاميه سليمان شاهين.