الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يشدد على أهمية مهرجان طولكرم السياحي الأول

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 17:07 )
طولكرم - معا- شدد محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل على أهمية مهرجان طولكرم السياحي الأول والذي ستنطلق فعالياته يوم السبت الموافق 8-11-2014 مؤكداً أن المهرجان يأتي في إطار اعتبار محافظة طولكرم محافظة سياحية للأعوام 2014-2015 نظراً لتوفر العديد من الأماكن والمنتجعات السياحية الجاذبة.

وقال كميل خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان طولكرم السياحي إن توفر الاستقرار الأمني في المحافظة إلى جانب الأرضية الجاذبة للسياحة الداخلية ساهم في أن تكون طولكرم محافظة سياحية، حيث تستقبل المحافظة الآلاف من أهلنا في 48 وتحديداً مع انتشار العديد من المطاعم والمنتجعات والأماكن الأثرية التي تعبر عن تاريخ وحضارة شعبنا.

وتقدم كميل بالشكر من كافة الجهات التي تعاونت لإخراج المهرجان على أرض الواقع وتحديداً وزارة السياحة والآثار ممثلة بالوزيرة رولى معايعة واللجنة العليا المنظمة للمهرجان، مؤكداً أنه على الرغم من اعتداءات الاحتلال التي تعاني منها طولكرم إلا أن صراع الإرادة ينتصر لصالح التأكيد على تراثنا الفلسطيني وجلب السياحة الداخلية والخارجية إلى محافظة طولكرم.

ووجه كميل دعوة للمستثمرين ورجال الأعمال لإقامة المزيد من المنتجعات السياحية في المحافظة والتي تعد إضافة نوعية لطولكرم خاصة مع توفر الظروف المناسبة لنجاح تلك المشاريع سواءً من حيث المكانة الجغرافية للمحافظة والتي تساهم تسهيل وصول الأهل في الداخل للمحافظة.

إلى ذلك أكد مدير دائرة السياحة في طولكرم مفيد صلاح على اهمية إطلاق مهرجان طولكرم السياحي الاول مقدماً الشكر لمحافظ طولكرم اللواء كميل والقائمين على المهرجان ومنهم بلدية طولكرم والغرفة التجارية والراعي الماسي الميجالاند، موضحاً ان ذلك يساهم في دعم القوة الاقتصادية للمحافظة، ويعزز من الموروث الثقافي والسياحي الذي يعزز الوجود الفلسطيني على الأرض.

يشار أن مهرجان طولكرم السياحي الأول ينطلق يوم السبت الموافق 8-11-2014 في تمام الساعة الثانية عصراً وسيكون في ساحة المبنى العثماني – مبنى بلدية طولكرم القديم وسيجري تنظيم المهرجان بشكل دوري.