الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى يدعو لتصعيد المقاومة ردا على ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 17:27 )
رام الله - معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى استنهاض الجماهير للانخراط في معركة الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، وتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه ردا على ما تقوم به حكومة الاحتلال والجماعات المتطرفة في المسجد الاقصى المبارك، الى جانب العمل على الصعيد الدولي والإسراع للانضمام للمواثيق الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة.

وقال النائب ابو ليلى "في ظل ما يجري في القدس أبناء شعبنا كافة مطالبين للانخراط في معركة الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى والوقوف في وجهه عمليات التهويد التي تقوم بها حكومة الاحتلال وكذلك التصدي لمحاولات المجموعات اليمينية المتطرفة المتكررة لإقتحام المسجد الأقصى".

وأضاف النائب ابو ليلى "إن ما تقوم به الجماعات اليهودية المتطرفة من اقتحامات يومية للمسجد الأقصى المبارك يتم ضمن مخطط وضع من قبل حكومة الاحتلال لبسيط السيطرة على كافة أنحاء المدينة المحتلة بما فيها البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك".

واعتبر النائب ابو ليلى ما تقوم به حكومة الاحتلال والجماعات المتطرفة من اقتحامات يومية للمسجد الاقصى المبارك استمرار لمحاولة الاحتلال خلط الاوراق وإغلاق المنطقة في دوامه عنف جديدة، كذلك تأتي هذه الاعتداءات ضمن مخططات حكومة اليمن الاسرائيلي المتطرفة وعصاباتها الى تهويد المدينة المقدسة بشكل كامل وتغير الواقع الديمغرافي فيها وقلب الحقائق.

وثمن النائب ابو ليلى صمود المرابطين داخل المسجد الاقصى المبارك الذين يقفون في وجه المجموعات المتطرفة المدعومة من شرطة الاحتلال وحكومته وصدهم، داعيا الى دعم المقدسيين بما يعزز صمودهم وتثبيتهم في مواجهة اجراءات الاحتلال وعمليات التهويد التي تتعرض لها المدينة المقدسة بكاملها.