الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسافر يطا: اختتام فعاليات اليوم المفتوح في تجمع ادقيقه

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 20:20 )
رام الله - معا - اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات اليوم المفتوح في تجمع ادقيقة جنوب يطا في محافظة الخليل، الذي نظم بمشاركة حشد من طلبة الإعلام في جامعة الخليل وطلبة الصف الرابع في مدرسة سانت جورج من مدينة رام الله.

ونظمت فعاليات اليوم المفتوح في مدرسة التجمع بحضور عضو المجلس المحلي للتجمع خليل النجادة المجلس القروي حسن الجرمة ومدير المدرسة حسن بشارات وحشد من طلبة المدرسة.

ورحب مدير المدرسة بالوفد الزائر في افتتاح الفعاليات مشيراً إلى أهمية زيارة التجمعات المهمشة التي تقع ضمن مناطق "ج" والتي تستهدف بشكل دائم من قبل سياسات الإحتلال.

بدوره عبر عضو التجمع المحلي للقرية عن امتنانه لتنظيم اليوم المفتوح واختيار تجمع ادقيقة واتاحة الفرصة للطلبة للتعرف عن قرب وملامسة معاناة المواطنين وطلبة التجمع الذين يفتقدون للعديد من الخدمات اسوة بطلبة المدارس في القرى والمدن خارج مناطق "ج".

وشارك طلبة مدرسة سانت جورج طلبة ادقيقة في يوم دراسي مشترك شارك به معلمون من المدرستين لتعميق وتعزيز لغة المشاركة المجتمعية والوطنية بين طلبة المدرستين.

وتهدف الخطوة ومبادرة دمج الطلبة خلال يوم دراسي مشترك في التجمع إلى تعريف طلبة مدرسة سانت جورج على طبيعة حياة الطلبة واحتياجاتهم ونقل معاناتهم لعائلاتهم وباقي طلبة مدرستهم.

كما شارك طلبة جامعة الخليل في أعمال تطوعية شملت زراعة أشجار في محيط مدرسة التجمع كخطوة تعكس روح العمل التطوعي ولأهمية تعزيز مفاهيم زراعة الأشجار وتخضير كامل الاراضي الفلسطينية، إلى جانب مشاركتهم في في فعاليات ترفيهية لطلبة المدرستين.

وتعتبر فعاليات اليوم جزءاً من حملة لرفع الوعي تنظمها المجموعة الطوعية المدنية الإيطالية بالتعاون مع أربعة جامعات فلسطينية ضمن مشروع "تسهيل فرص الوصول للأراضي والخدمات والحصول عليها في المجتمعات الأكثر ضعفاً في مناطق ج" والممول من مكتب المساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابع للإتحاد الأوروبي بالشراكة مع مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين واتحاد لجان العمل الزراعي.