السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق يوم الكرة النسائية في آسيا

نشر بتاريخ: 05/11/2014 ( آخر تحديث: 05/11/2014 الساعة: 20:35 )
كوالالمبور - معا : أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إطلاق يوم كرة القدم النسائية في قارة آسيا، وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسيتم الاحتفال بيوم كرة القدم النسائية سنويا في قارة آسيا، وذلك من أجل تقدير كرة القدم النسائية والاحتفال بها والترويج لها، ليكون هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي بات أول اتحاد قاري يقوم بإطلاق مثل هذا اليوم.

وسيتم الاحتفال بيوم كرة القدم النسائية، ليتزامن مع يوم المرأة العالمي بتاريخ 8 آذار/مارس من كل عام، حيث سيتم الاحتفال به للمرة الأولى عام 2015.

وجرى الاحتفال بإطلاق هذا اليوم، على هامش ورشة العمل الخاصة بكأس آسيا 2014 التي أقيمت بمشاركة مدراء منتخبات السيدات والمدراء الفنيين في الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأشادت مويا دود نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيسة لجنة كرة القدم النسائية، بهذا القرار، وقالت: هذه لحظة تاريخية لكرة القدم، حيث أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بات أول اتحاد قاري يقرر تنظيم مثل هذا الحدث في الرياضة.

وأضافت: نأمل أن نتمكن من تطوير كرة القدم النسائية في قارة آسيا، وأن يستمر هذا العمل على المدى الطويل.. نريد أن نشجع الاتحادات الوطنية الأعضاء على المشاركة بفعالية في هذه الجهود من خلال تنظيم فعاليات لترويج كرة القدم النسائية، ونحن نتطلع لسلسلة من البرامج التي تشجع المزيد من الناس كي يكونوا جزءا من اللعبة.

وأوضحت: سواء تم الأمر من خلال تنظيم مهرجانات لكرة القدم النسائية، أو إقامة بطولات لكل الفئات العمرية، أو الندوات التعليمية وورشات العمل والدورات أو حتى العيادات، فإنني آمل أن يتمكن كل واحد موجود هنا إلى جانب الاتحادات الوطنية من القيام بما هو مطلوب منه من أجل تحقيق هذه الطموحات.

وتابعت: أرجو من كل الاتحادات الوطنية أن تلتزم بهذا الطموح، وأن تقدم كل جهودها من أجل العمل على إنجاح يوم كرة القدم النسائية في آسيا، حتى يكون هذا الاحتفال الأول لأيام أخرى تليه، وأتمنى أن تؤدي هذه المبادرة إلى تقدير كرة القدم النسائية على مستوى العالم.

وسيتم تشجيع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الاحتفال بيوم كرة القدم النسائية من خلال تنظيم فعاليات مختلفة، مثل مهرجانات كرة القدم، بطولات الفئات العمرية، تنظيم ورشات العمل والدورات والندوات للمدربات والحكمات، وغيرها من الفعاليات