الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تدريبي لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي في مكتبة بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 14:02 )
قلقيلية - معا - احتضنت اليوم مكتبة بلدية قلقيلية العامة لقاءً تدريبيا نظمته مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي تحت عنوان (النساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة وعزلهن عن الحياة الاجتماعية ) ويأتي ذلكضمن سلسلة الأنشطة التثقيفية والتوعوية والتي تنظمها مكتبة بلدية قلقيلية العامة على مدار العام وسعيها الجاد في التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي.

ويهدف هذا التدريب إلى تعزيز وبناء قدرات النساء المطلقات وإيجاد وسائل وفرص مشتركة تعزز انخراطهن وتفاعلهن داخل المجتمع.

وسيكون التدريب بواقع ثماني لقاءات بمعدل 48 ساعة حيث تتركز حول مواضيع مختلفة مثل: توكيد الذات، قضايا النوع الاجتماعي، قضايا الضغط والمناصرة، عمل فريق للاتصال والتواصل وسيتم هذا المشروع على مرحلتين المرحلة الأولى مرحلة تدريب وتعزيز القدرات عند النساء والمرحلة الثانية: لقاءات حوارية مع صنّاع القرار لتلبية مطالبهن.

وسيكون التدريب في مناطق مختلفة من محافظات الضفة كما سيتم في نهاية التدريب إعطاء شهادات للنساء المشاركات وعمل حفل ختامي تحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية.

وفي نهاية التدريب شكرت مديرة مؤسسة ادوار مكتبة بلدية قلقيليه على استضافتها للتدريب مثمنة دور المكتبة في نشر الوعي والثقافة التي تخص المرأة، كما شكرت لينا شاور رئيس قسم المكتبة مؤسسة ادوار على دورها الريادي والعملي والذي يقوم على توعية المرأة في المجتمع وقدرتها على صنع القرار والمشاركة في المجتمع بكل أطيافه.