الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى العاشرة لاستشهاده: طولكرم تفتتح معرض صور للشهيد "ابو عمار"

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 14:09 )
طولكرم - معا - أقامت، صباح اليوم حركة التحرير الوطني الفلسطيني -فتح- إقليم طولكرم، وبالشراكة مع وزارة الإعلام معرض لصور الشهيد ياسر عرفات تحت عنوان "محطات" في مقر البلدية القديم بالمدينة، وذلك بمشاركة د. احمد صبح - مدير عام مؤسسة ياسر عرفات ود. محمود خليفة -وكيل وزارة الإعلام وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية.

وقال الناطق باسم حركة فتح -إقليم طولكرم- سمير نايفة، أن "هذا المعرض يأتي في الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد الرئيس ياسر عرفات وهو أكبر من مجرد صور شخصية للرئيس الراحل|، وإنما كل صورة تمثل محطة في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وأشار نايفة إلى أن أهمية هذا المعرض تأتي من كونه مكان يساعد الطلبة والأطفال الذين لم يعاصروا الشهيد الرئيس عرفات للاطلاع على محطات حياته المختلفة من خلال زيارته.

وأكد مدير عام مؤسسة ياسر عرفات د. احمد صبح أن إحياء الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد الرئيس عرفات هي أبعد من أن تكون مجرد احتفال أو معرض صور أو مهرجان جماهيري هي رسالة سياسية جماعية تقول؛ بأن الشعب الفلسطيني متمسك بنهج أبو عمار.

وأضاف د. صبح "وفي الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس أردنا أن نخلد هذه الشخصية البارزة من خلال سلسلة فعاليات والنشاطات المتعددة جماهيرية وسياسية وفنية وثقافية حتى تصل الرسالة إلى أكبر قطاعات ممكنة من الشعب الفلسطيني"

وألمح مدير مؤسسة عرفات د. صبح إلى أن الشعب الفلسطيني لم ينسى الشهيد الرئيس ياسر عرفات، حيث رسالته موجودة في كل بيت وعقل ووجدان شخص فلسطينيي حتى إنهاء الاحتلال.

من جانبه، يرى وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة أن الأهمية من هذا المعرض هي أنه يحمل عنوان واحد، هو أن فلسطين الذكرى والذاكرة، التي جب أن تتوارثها الأجيال الفلسطينية.

وأكد د. خليفة أن المعرض يبرز أن هناك رجال حملوا القضية الفلسطينية وحملوا دمائهم على أكفهم من أجل تحقيق قيام الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس.

يذكر أن، هذا المعرض يستمر لمدة يومين، وهما الخميس والسبت القادم، حيث من المتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا، ويأتي كجزء من الفعاليات لإحياء استشهاد الرئيس ياسر عرفات.