الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: تشكيل لجنة وزارية مشتركة مع التشيك لتعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا - قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله "إن البدء في بحث تشكيل اللجنة الوزارية الثنائية المشتركة بين فلسطين والتشيك إنما تشكل بداية تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين"، مشدداً على أهمية تشكيل مثل هذه اللجنة لتطوير مختلف القطاعات في فلسطين وبالأخص قطاعات الزراعة، الصحة، التعليم والطاقة.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله اليوم الأربعاء وزير خارجية التشيك لوبومير زاورليك والوفد المرافق له، في مقر رئاسة الوزراء برام الله، حيث أطلع الحمد الله الوفد على تطورات الوضع السياسي، وعلى الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق مدينة القدس والمقدسات فيها.

وفي هذا السياق طالب الحمد الله المجتمع الدولي لا سيما الولايات المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل الفوري لإلزام إسرائيل بوقف إنتهاكاتها بحق القدس والمسجد الأقصى.

الى ذلك، ناقش الحمد الله الإجراءات التي بدأت الحكومة بتنفيذها فيما يتعلق بعملية إعادة إعمار قطاع غزة، وفي هذا السياق شكر الحمد الله دولة التشيك على الدعم الذي قدمته لصالح إعادة الإعمار.

بدوره أكد زاورليك أن هذه الزيارة إنما تؤكد رغبة التشيك في بناء علاقة جديدة مع فلسطين، كما عبر عن تخوفه من تنامي العنف في القدس والمسجد الأقصى واعتبر ذلك خطيرا للغاية على مستقبل حل الدولتين.