الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحق في اللعب "و الفرندز للبنين تنظمان فعاليات برنامج "فكر بغيرك"

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 18:19 )
رام الله - معا : نظمت مؤسسة "رايت تو بلاي" Right To Play ومدرسة الفرندز للبنين فعاليات برنامج "فكر بغيرك" والذي يهدف الى تعزيز التفاعل مع المجتمعات المهمشة في فلسطين، بحيث زار طلاب الصف السابع من مدرسة الفرندز مدرسة عرب الجهالين المختلطة في وادي أبو هندي، وزار 7 من طلاب الصف السابع في مدرسة عرب الجهالين المختلطة مدرسة الفرندز للبنين.

قام الطلاب خلال الزيارات بتبادل الخبرات بينهم والحديث عن حياتهم وتجاربهم في المدرسة، كما اطلعوا على تفاصيل حياة طلاب من مجتمعاتأخرى زادت وعيهم ووسعت معرفتهم ومداركهم بحياة الطلاب ممن هم في نفس جيلهمويعيشون في أماكن مختلفة في فلسطين.

وأكدت سماح حسين معلمة لغة انجليزية في مدرسة الفرندز للبنين:"للسنة الرابعة على التوالي يقوم عدد من طلاب الصف السابع بزيارة طلاب من مناطق مختلفة للتعرف على ثقافة جديدة تختلف عن ثقافتهم وان كانت كلتا الثقافتين فلسطينية، مما له الأثر الأكبر في تعزيز التواصل بين الطلاب".

وأضافت:" أجمل ما يحدث في هذا المشروع هو النهوض بالرؤيا التعليمية الفلسطينية الى مرحلة ينطلق بها الابداع الى ما هو خارج أسوار المدرسة".

وقال استاذ داوود الأسمر – مدير مدرسة عرب الجهالين: "هناك اقبال كبير من الطلاب في منطقة وادي أبو هندي على التعليم ورغبة في استكمال تعليمهم الثانوي والجامعي، كما أن الأهالي أصبحوا أكثر وعيا بأهمية التعليم لأبنائهم لذلك هناك مسؤولية كبيرة أمامنا بتطوير المدرسة باستمرار لضمان توفير التعليم اللازم للطلاب في هذه المنطقة، والاستمرار في عمل مبادرات مماثلة لـفكر بغيرك لخلق وعي أكبر لدى الطلاب".

يذكر أن رايت تو بلاي “Right To Play”هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة رايت تو بلاي “Right To Play” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.