الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة اريحا والأغوار ورؤساء المجالس المحلية يكرمون صائب عريقات

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 21:10 )
اريحا -معا - كرمت فعاليات محافظة اريحا والأغوار ورؤساء المجالس المحلية ومدارء المؤسسات المدينة والامنية د.صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الدائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية بمناسبة حصولة على جائزة المدافع عن حقوق الشعوب في دولة جنوب افريقيا وجرى التكريم في مقر محافظة اريحا والاغوار وسط مدينة اريحا.

وحضر الحفل محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العلول ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح صائب نظيف وجهاد ابو العسل امين سر اقليم حركة فتح في المحافظة .

واكد المحافظ الفتياني على ان ما يحصل في مدينة القدس من سياسات قمعية ومحاولات تهويد المدينة ما هو الا دليل اخر على اننا نتعامل مع طرف لا يريد السلام وان الاحتلال يتحمل كامل مسؤولية التصعيد الجاري وان الضغط يولد انفجار وما يحدث من ردة فعل من ابناء شعبنا هو ردة فعل طبيعية.

واضاف الفتياني ان د.صائب عريقات احد الشخصيات الوطنية التي قدمت لهذا البلد الغالي والنفيس وجاء اليوم الذي نعبر لنا عن مدى امتنانا لجهوده الحثيثة من اجل اقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وان من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

وقال العلول ان القيادة الفلسطينية تعمل بجد في ظل المتغيرات الدولية لتركيز الاهتمام على القضية الفلسطينية والتي تشهد تفهما دوليا وزيادة في الحلفاء والأصدقاء ومن بينها اعتراف السويد ومجلس العموم البريطاني بدولة فلسطين منوها بالجهد طاقم الذي يقود العملية السياسية مؤكدا ان النضال الفلسطيني له عدة اوجهه ومن بينها الاشتباك السياسي في كل المحافل الدولية لاجل الحرية والاستقلال نيل حقوقنا الوطنية.

وفي كلمته قال عريقات انه هذا الانجاز هو بفضل شهداء وجرحى واسرى الشعب الفلطسيني المدافعين عن الحرية والاستقلال وان هذه الجائزة هي اعتراف بالجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس والعشب الفلسطيني في مسيرة الكفاح والنضال مؤكدا انه سيبقى جنديا في معركة التحرير في اقامة الدولة الفلسطينية منوها في الوقت ذاته ان تقصير عمر الاحتلال وافشال مخططاته في تدنيس المقدسات الاسلامية والمسيحية هو تمتين الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وبشكل جدي وعملي وتغليب المصلحة الوطنية العليا فوق المصالح الحزبية والفئوية.

وقدمت العديد من مؤسسات الرسمية والمنظمات والجمعيات الاهلية دروع وشهدات تقدير لددكتور عريقات تكريما له للدور الذي يقوم به لخدمة فلسطين وابناء المحافظة.