الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 شهداء بينهم ناشطان من كتائب القسام في توغل للدبابات والاليات الاسرائيلية شرق خان يونس

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 03:59 )
خان يونس- معا- استشهد أربعة مواطنين بينهم ناشطان من كتائب القسام, ووالدة أحدهما, وأصيب عشرة آخرون على الاقل بجراح في توغل اسرائيلي بمنطقة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء.

وقد استشهد عمر القرا من كتائب القسام ووالدته صبحة القرا إثر اصابتهما بجراح خطيرة استشهدا على اثرها لعدم تمكن سيارات الاسعاف من الوصول إليهما, ونعت القسام شهيدها في بيان وصل "معا" نسخة عنه.

وكانت المصادر الطبية أعلنت استشهاد المواطن ابراهيم الشامي ( 40 عاماً) بعد اصابته بنيران قوات الاحتلال المتوغلة بمنطقة الفراحين.

وأفاد مراسلنا ان محمد أبو مسامح ( 24 عاما) من كتائب القسام استشهد أيضاً، وأصيب خمسة آخرون بجروح مختلفة، صباح اليوم الثلاثاء نتيجة استهدافهم بصاروخ أطلقته الطائرات المروحية على منطقة "الفراحين" شرق خان يونس.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ناصر "أن الشهيد وصل إلى المستشفى أشلاء ممزقة، نتيجة اصابته بشظايا الصاروخ بشكل مباشر".

وجاءت عملية القصف في اعقاب توغل عدد كبير من الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، في منطقة القرارة والفراحين، شرق محافظة خان يونس، تحت غطاء كثيف للنيران، والتحليق المكثف للطائرات المروحية، وطائرات الاستطلاع، والقوات الخاصة الإسرائيلية.

وأكدت مصادر فلسطينية "أن اشتباكات عنيفة، دارت بين رجال المقاومة، وبين الوحدات الخاصة الإسرائيلية، التي تسللت إلى أكثر من موقع، شرق محافظة خان يونس،( الفراحين والقرارة)، المحاذيتين للشريط الحدودي".

وذكر شهود عيان، "أن عددا من الدبابات والآليات، توغلت في المنطقة، بعد وقوع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة، دارت بين القوات الخاصة، ورجال المقاومة، ما استدعى الدبابات والآليات العسكرية للتدخل".

وأكدت المصادر ذاتها،"أن طائرات الاستطلاع، تقوم بإطلاق الصواريخ باتجاه المقاومين الذين يتصدون للدبابات والقوات الخاصة، كما تقوم الطائرات المروحية بإطلاق الرصاص من أسلحتها الرشاشة باتجاه اى هدف متحرك، والأراضي الزراعية ، في منطقة الفراحين".

وأكد شهود عيان "ان قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة عبسان ومنطقة القرارة ، حيث تقدمت عشرات الدبابات والآليات العسكرية من منطقة صوفيا شرق رفح ومنطقة كوسفيم شرق خان يونس باتجاه المناطق التي تحدث بها اشتباكات مسلحة مع المقاومين شرق خان يونس".

المقاومة تتصدى للتوغل:
...............................

اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن قنص جندي اسرئيلي خلف الكتيبة 24 وإصابته إصابة مباشرة.

وقالت في بيان تلقت "معا" نسخة منه أن الجندي شوهد يسقط على وجهه وتبع قنصه إطلاق نار كثيف في المنطقة وذلك في تمام الساعة (6:08) صباح اليوم شرقي خان يونس.

كما قالت إنها أطلقت قذيفتي أر.بي.جي تجاه جرافة وقوة اسرائيلية خاصة توغلت في منطقة " أم المهد " شرق قرية عبسان الجديدة.

من جانبها أعلنت كتائب الأقصى أنها تصدت لقوة إسرائيلية خاصة توغلت في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس.

وأكد القيادي في الكتائب أبو المنتصر عمر أن اشتباكات وقعت بعد أن اكتشفت مجموعة من كتائب الأقصى كانت ترابط في المنطقة تسلل قوة اسرائيلية خاصة إلى منطقة ( الفراحين ) واشتبكت معها على الفور.

واشار إلى ان اثنين من المقاومين اصيبا بعد اطلاق دبابة اسرائيلية قذيفة على مجموعة من مقاتلي الكتائب حيث اصيب احدهما بجراح حرجة.

واعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- عن اصابة خمسة من عناصرها خلال تصديهم للقوات الاسرائيلية المتوغلة بمنطقة الفراحين.

وقالت مصادر في السرايا لـ "معا" إن المقاومين أصيبوا بقذيفة دبابة اسرائيلية, مشيرة الى ان اصاباتهم وصفت ما بين متوسطة الى طفيفة.

ادانة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة:
......................................................

وبدورها دانت وزارة الصحة وعلى لسان وزيرها د. فتحي أبو مغلي في بيان وصل "معا" نسخة عنه العدوان المتواصل على قطاع غزة, داعية إلى التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي وضرورة انسحاب القوات الإسرائيلية من المنطقة الشرقية بخان يونس، حيث يتعرض المدنيون هناك إلى شتى أنواع "الإرهاب".

كما ادان النائب البرغوثي العدوان الاسرائيلي, داعيا الى ضغط دولي على اسرائيل
لوقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني, وقال ان اسرائيل ترتكب جرائم حرب في الاراضي الفلسطينية من خلال عمليات القتل اليومية في خرق فاضح للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة.