الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي يكرم أوائل الطلبة في مدينة رفح

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 09:28 )
بيت لحم- معا- نظم منتدى شارك الشبابي أمس، حفلا تكريميا لأوائل طلبة مدينة رفح، والبالغ عددهم( 23 طالبا) موزعين على مدارس الثانوية بالمدينة، وكذلك تكريم مديرية التربية والتعليم في رفح, وتكريم جامعة الأقصى.

وأشار مدير الأنشطة اللامنهجية بجامعة الأقصى، مازن دحلان، إلى بعض الإرشادات التي يجب أن يتبعها خريجي الثانوية العامة، في بداية المشوار الجامعي.

وصرح دحلان، بأنه سيتم نقل الحرم الرئيس لجامعة الأقصى، إلى الأراضي المحررة بمدينة خانيونس، ليكون بذلك أول حرم جامعي بجنوب قطاع غزة.

وأشار ممثل مديرية التربية والتعليم إبراهيم برهوم، إلى ان الدور الذي تلعبه مديريات التربية والتعليم في قسم الإشراف التربوي، من توجيه وعملية قياس لمستويات الطلبة خلال العام الدراسي، منوها إلى المسابقات الأكاديمية التي تزود الطلبة بالمهارات التربوية والدراسية.

أما كلمة الطلبة، ألقتها نيابة عنهم، الطالبة حنان القيق، والتي تساءلت فيها عن مدى اعتراف الجهات المسئولة بشهادة الثانوية العامة، وأي حكومة ستقدم لهم المنحة إن كانت موجودة .

وبدوره أكد يوسف أبو عمرة، منسق المنطقة الجنوبية لمنتدى شارك، "أنه يجب على الجميع، وبشتى الوسائل، مساعدة خريجي الثانوية العامة، وخصوصا أوائل الطلبة",

واضاف قائلا: "يجب على مؤسسات المجتمع المدني، ربط هذه الفئة من الشباب بالمؤسسة، لتفتح أفقهم على العالم الخارجي بعد عام شاق من الدراسة".