الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الوفاق الفلسطيني تدين تفجيرات غزة وتعتبرها معول فتنة داخلية

نشر بتاريخ: 07/11/2014 ( آخر تحديث: 07/11/2014 الساعة: 20:17 )
غزة- معا - دانت هيئة الوفاق الفلسطيني التفجيرات الاخيرة في غزة، معتبرة أن هذا العمل يسعى لاثارة الفتنة الداخلية بين ابناء الشعب الفلسطيني.


وقالت هيئة الوفاق الفلسطيني في بيان لها إنها "وهي تتابع المخاض الوطني وتساهم في مسيرته نحو فجر جديد لشعبنا بعيدا عن مربع الاحتراب الداخلي والاقصاء والانقسام والتشرذم لصالح المشروع الوطني المشترك والوحدة الوطنية والشراكة السياسية التكاملية بين كافة قوى وفئات شعبنا والوفاق الوطني الشامل في بلادنا لتعرب عن صدمتها من مسلسل التفجيرات الليلة التي مست منازل عدد من الأخوة من قادة حركة فتح في قطاع غزة عشية الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات – رحمه الله".

وأكدت الهيئة على "ادانتها الكاملة والشديدة لهذا الفعل الأرعن اللامسؤول والذي يسعى لإثارة الفتنة الداخلية بين ابناء شعبنا وقواه وتخريب مسيرة المصالحة الوطنية".

وأضافت: "ان من يقف خلف هذا المفعل المشبوه اما الاحتلال او اذنابه أو من يسير في فلكه من الحمقى والجهلة وأعمياء البصر والبصيرة، الأمر الذي يستدعي نبذهم وطنيا وكشف وتعرية سوأتهم وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة".

وعدت "حركة فتح لربط الجأش والتحلي بالمسؤولية الوطنية وتفويت الفرصة على هذا الطرف المشبوه وأهدافه الخبيثة وعدم الانجرار له والابتعاد عن مربع الفعل ورد الفعل" .

وطالبت "مواصلة اجراءات التحضير لإحياء ذكرى الشهيد أبي عمار ، فياسر عرفات رمز وطني يحظى بالإجماع وهو ليس لحركة فتح وحدها بل هو زعيم فلسطيني لشعبنا كل شعبنا وللعالم بأسره".

ودعت هيئة الوفاق الفصائل الفلسطينية سيما حركتي فتح وحماس لعدم تأثير هذا الفعل الآثم على مسيرة المصالحة الوطنية والاستمرار في خطواتها وتدعو للرد عليه بالتعجيل في الانجاز الكامل لها.