الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس نقابة الموظفين يطالب بالإفراج عن زكارنة وعنساوي

نشر بتاريخ: 07/11/2014 ( آخر تحديث: 08/11/2014 الساعة: 01:33 )
مجلس نقابة الموظفين يطالب بالإفراج عن زكارنة وعنساوي
رام الله - معا - طالب مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اليوم الجمعة، الرئيس محمود عباس بالإفراج عن النقيب بسام زكارنة ونائبه معين عنساوي، الموقوفين لدى الشرطة منذ يوم الخميس.

وقال مجلس النقابة في بيان له: "في مجلس النقابة إذ نثمن مواقف الرئيس محمود عباس الداعمة للقانون والحريات في وطننا الحبيب نناشد الرئيس بتوجيهاته الكريمة والتي عهدناها دائما الإفراج عن الزملاء النقابيين لما فيه من عدالة وحرية وخير لهذا الوطن".

وعقد مجلس النقابة اجتماعاً له اليوم بكافة الممثلين عن الوزارات والمؤسسات للبحث فيما آلت إليه الأوضاع من توقيف رئيس نقابة الوظيفة العمومية زكارنة ونائبه عنساوي لما يمثلوه من صفة اعتبارية في النقابة.

وقالت النقابة في بيان لها إنها شكلت لجنة لمتابعة القضية مع الجهات المختصة لحل هذه المشكلة التي طالت ومست حرية الوطن والمواطن في حقه من ممارسة العمل النقابي وحريته في التعبير بكافة الوسائل المتاحة والتي يكفلها القانون بتشريعاته الواضحة.

وأكد مجلس النقابة على شرعية نقابة الموظفين والتي استمدت قوتها من الموظفين عبر العمل الديمقراطي بحضور وإشراف وزارة العمل والمصادقة عليها وتفانيها في خدمتهم عبر سنوات من التعامل مع جميع الحكومات التي توالت وبالعديد من الاتفاقيات التي وقعت مع الحكومة.