الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد اجتماع لتسمية وترقيم الشوراع في مدينة جنين

نشر بتاريخ: 08/11/2014 ( آخر تحديث: 08/11/2014 الساعة: 10:26 )
جنين -معا - عقد في قاعة بلدية جنين الاجتماع الرابع للجنة المحلية المجتمعية لمشروع التسمية والترقيم للشوارع والمباني في مدينة جنين المنفذ عبر مؤسسة مجتمعات عالمية ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية (LGI) بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID) ) وذلك بالتعاون مع بلدية جنين .

وأوضح نائب رئيس البلدية د. مصطفى سويطات الى أهمية تنفيذ المشروع كونه يساعد في ترسيخ تاريخ المدينة ويوثق معالمها .

وتم الاجتماع مع اللجنة المكونة من ممثل مؤسسة مجتمعات عالمية وممثل المركز الوطني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى اللجنة المحلية الممثلة من المؤسسات التي تمثل شرائح المجتمع المدني في المدينة، مشيرا الى الهدف من المشروع ودوره في تسهيل سرعة الوصول لكافة المعلومات عن الشوارع والبنايات بكل سهولة .

بدورها أشارت مدير دائرة الهندسة في بلدية جنين المهندسة شرين أبو وعر الى انه تم الانتهاء من تسمية وتثبيث أسماء قديمة لـ 42 شارعا ضمن المرحلة الأولى للشوارع والتي عرضها 16 م فما فوق على ان تستكمل مراحل تسمية الشوارع الأخرى في اجماعات لاحقة.

واشار ممثل مؤسسات عالمية م . خالد ابو علي ان هذا مشروع التسمية والترقيم ينفذ مع 16 هيئة محلية في الضفة الغربية في اطار برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية الممول من USAID والمنفذ عبر مؤسسة مجتمعات عالمية ( CHF سابقا ) .