الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاخام إسرائيل الأكبر: زيارة الأقصى مخالفة شرعية خطيرة تؤدي لسفك الدماء

نشر بتاريخ: 08/11/2014 ( آخر تحديث: 08/11/2014 الساعة: 15:23 )
بيت لحم- معا- هاجم الحاخام الشرقي الأكبر في إسرائيل " يتسحاق يوسف" بشدة " زيارة " اليهود وصعودهم إلى منطقة " جبل الهيكل" متهما الحاخامات الذين يجيزون مثل هذا الأمر بصب الزيت على النار .

وقال الحاخام الشرقي الأكبر في كلمة تأبين ألقاها يوم أمس " الجمعة" في جنازة احد الإسرائيليين الذين قتلوا في عملية الدهس الأخيرة التي وقعت في محطة للقطار الخفيف قرب حي شعفاط بالقدس المحتلة ونقلته الصحف الاسرائيلية اليوم " انهم حاخامات صغار من الدرجة الثالثة يفتون لبعض اليهود بزيارة جبل الهيكل والصعود إليه خلافا لرأي الغالبية العظمى من مفتي الشريعة اليهودية الذين يمنعون الدخول الى الموقع للحفاظ على قدسيته ".

واعتبر الحاخام الشرقي " زيارة " اليهود " لجبل الهيكل" مخالفة شرعية خطيرة تؤدي الى سفك الدماء وقال " أوقفوا الأعمال التحريضية التي تحرض أبناء " عيشو " وهو " مصطلح ديني يشير إلى أعداء إسرائيل" انها تثير عاصفة عند العرب الذين يكرهوننا وبالتالي تصب الزيت على النار ".

وفيما يتعلق " بزيارة" اليهود " لجبل الهيكل " قال الحاخام" من هنا سيخرج النداء يجب وقف هذا الأمر فورا وفقط بهذه الطريقة سيتوقف سفك دماء شعب إسرائيل ".

واشار الحاخام الى موقف مفتي شريعة اليهود وبينهم موقف الحاخامية الكبرى التي يقف على رأسها والمؤكدة بان " الصعود الى جبل الهيكل" يشكل مخالفة شرعية خطيرة عقوبتها الموت بيد الخالق إذ لا يعقل ان نسمح لحاخامات صغار من الدرجة الثالثة بتقسيم حاخامات وعظام شعب إسرائيل ".