الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إشادة بورشة عمل كأس آسيا للسيدات

نشر بتاريخ: 08/11/2014 ( آخر تحديث: 08/11/2014 الساعة: 19:56 )
كوالالمبور - معا : أشاد المشاركون بورشة العمل الخاصة بكأس آسيا للسيدات 2014، والتي اختتمت يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

واستمرت ورشة العمل على مدار ثلاثة أيام، بهدف منح المشاركين فرصة التعرف على أهم عناصر اللعب الفنية والخططية في نهائيات كأس آسيا للسيدات.

وانطلقت ورشة العمل عبر تقرير قدمته مجموعة التحليل الفني في البطولة، ثم جرى تقديم أوراق عمل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك قدم الاتحاد الأسترالي لكرة القدم ورقة عمل حول التحديات التي واجهتهم في البطولة كفريق حامل للقب.

وكان من ضمن المحاضرين في ورشة العمل نوريو ساساكي مدرب منتخب اليابان الذي توج بلقب البطولة بعد تغلبه على أستراليا 1-0- في النهائي، وهوب بويل مدربة منتخب إنكلترا للسيدات، وممثلين من الاتحادين الأردني والتايلاندي الذين تحدثوا أيضا في ورشة العمل.

وشهد اليوم الأخير من ورشة العمل نقاشات جماعية حول أهمية النتائج التي تم التوصل إليها، حيث أقيم حفل الختام بحضور مويا دود نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيسة لجنة كرة القدم النسائية.

وقالت دود: أود التقدم بالشكر إلى جميع الذين ساهموا في إنجاح ورشة العمل من خلال مساهماتهم القيمة ومشاركتهم الفاعلة طوال وقت، خاصة عندما حصلتم على فرصة تقديم انطباعاتكم وآراءكم.

وأضافت: قد تكون ورشة العمل وصلت إلى نهايتها، ولكن العمل لا يتوقف هنا، نحن بحاجة لمواصلة العمل معا لأننا نواجه عدة تحديات، ويجب أن نواصل الحوار كي نتعلم من بعض ونواصل التطوير.

وأوضحت: أريد أيضا أن أشكر المنظمين في إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذين بذلوا جهودا كبيرة من أجل إنجاح ورشة العمل.. كما نتمنى النجاح للمنتخبات الآسيوية الخمسة التي تأهلت إلى كأس العالم 2015 في كندا.

وقالت سوتشيتا بونهاراث مدربة منتخب لاوس بالنيابة عن المشاركين: كان من الرائع حضور ورشة العمل حيث تعلمت الكثير خلال جلساتها، وبالتحديد أعجبني التوضيح الذي قدمته اليابان حول طريقة عملهم من أجل تجاوز نقاط الضعف خلال البطولة.

في المقابل قالت مايمول روكي مدربة منتخب الهند للناشئات تحت 16 عاما: ورشة العمل أعجبتني كثيرا لأنني استفدت الكثير من الدروس خلالها، خاصة في الجوانب الفنية والخططية من أفضل خمسة منتخبات في البطولة، والذين سيمثلون قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2015 .