الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآلاف يشاركون في جنازة شهيد كفركنا ودعوة للالتزام بالإضراب

نشر بتاريخ: 08/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 03:06 )
كفر كنا - معا - شارك الآلاف من أبناء الوسط العربي عامة في تشييع جثمان الشهيد الشاب خيرالدين رؤوف حمدان، إبن بلدة كفر كنا الجليلة، والذي قتلته نيران شرطي الوحدة الخاصة الإسرائيلية (اليسام) الليلة الماضية، عندما حاول محاولة منع رجال الشرطة من اعتقال قريبه.

وقد شارك في الجنازة قيادات الوسط العربي من أعضاء كنيست ورجال دين وشخصيات جماهيرية ورؤساء سلطات محلية، في الوقت الذي حوّلت الشرطة البلدة ومداخلها إلى شبه "منطقة عسكرية مغلقة" بعد أن احكمت اغلاق مداخل البلدة ومخارجها.

وكانت لجنة المتابعة العليا لمكافحة العنف عممت بيانا دعت فيه الجماهير العربية "الالتزام بقرار الاضراب العام والشامل الذي اقرته لجنة المتابعة واللجنة القطرية على خلفية جريمة تصفية الشهيد خير الدين حمدان على ايدي قوات الشرطه بدم بارد".

|302765|وجاء في البيان: "ان الاعدام الميداني بدون محاكمة، بدم بارد وبالتعمد هي جريمة لا تغتفر، وتأتي في اعقاب سلسلة من جرائم القتل والتصفيات الجسدية لوحدات الشرطة، مما يؤكد على وجود قرار سياسي وضوء أخضر من جهات رسمية باهدار دم الانسان العربي، وهذا يستوجب رد صاخب وغاضب يؤكد أن دمنا غالي، وان منفذي هذه الجرائم يجب ان يدفعوا ثمنا غاليا".

المحامي طلب الصانع، رئيس لجنة مكافحة العنف، أكد أن "التزامنا بالاضراب ونضالنا الجماهيري وان كان لن يعيد الشهيد خير حمدان فانه سيمنع جريمة القتل القادمة ويوفر الحماية لابنائنا، مما يستوجب المتابعة الجماهيرية، وفضح الممارسات الاجرامية الشرطية، حتى تقديم كل المجرمين للمحاكمة، واقالة وزير الشرطة الذي بتصريحاته التحريضية أعطى ضوءا أخضر لرجال الشرطة لتنفيذ جرائمهم واعتماد اساليب المافيا وجو العصابات الاجرامية في تنفيذ التصفيات الجسدية".
|302768|