الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في طولكرم ضمت عدداً من النقابيين والمؤسسات المعنية بشؤون العمال

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 13:36 )
طولكرم - معا - عقدت بمقر المؤسسات العامة للعاملين في الصناعات الغذائية والزراعه بطولكرم، ورشة عمل، ضمت عدداً من النقابيين والمؤسسات المعنية بشؤون العمال، من بينهم اليزا بيت وميرا سعيد وعبد الله جودة من مركز الديمقراطية وحثوث العاملين وجهاد عقل وجميل ابو راس من كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بالهستدروت.

وضم الإجتماع ايضاَ عدداً من اللجان العمالية في المصانع الأسرائيلية المتاخمة لمدينة طولكرم، حيث تم مناقشة أوضاع العمال في طولكرم ومعاناتهم وظروف العمل السيئة التي يعيشونها، بالإضافة للمخاطر الصحية الناجمة عن الغازات المتصاعدة، خاصة من مصنع "جاشوري" والتي تؤثر ليس فقط على العمال بل على البيوت السكنية القريبة من تلك المصانع.

وعقب الاجتماع، نظّمت زيارة الى تلك المصانع، بالتنسيق مع كتلة الجبهة بالهستدروت ومتابعة قضايا العمال من خلالهم.

ومن جهة أخرى، قال النقابي اديب عوفي مقرر القضايا العمالية، انه تم توسيع هذه الدائرة لتشمل عدة نقابات، واشراكهم ضمن لجنة موحدة من اجل متابعة قضاياهم، والعمل بشكل فعلي.

من جانبه، اكد محمد بليدي رئيس النقابة ان هذه الخطوات جائت بعد تزايد نسبة القضايا العمالية والشكاوي، وإهمال المحاكم لتلك القضايا وعدم البت بها مما جعل اصحاب العمل لا يأبهون بالنقابات ويعملون على عدم التعامل معها.