الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السير العامة تعقد اجتماع لها وتبحث سبل انهاء الاختناقات المرورية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 13:38 )
بيت لحم- عقدت لجنة السير العامة في محافظة بيت لحم اجتماعا لها برئاسة محافظ بيت لحم صلاح التعمري وبحثت عددا من الاشكاليات المرورية في المحافظة نتيجة عدم توفر مواقف عامة.

وفي بداية الاجتماع انتقد المحافظ التعمري عدم تطبيق القرارات التي اتخذت في الاجتماعات السابقة بهدف تنظيم حركة المرور حيث تعاني بيت لحم من اختناقات مرورية كبير خصوصا في وسط مدينة بيت لحم نتيجة عدم جدية البلدية في ايجاد هذه المواقف.

وطالب المحافظ التعمري من الشرطة حشد طاقاتها للتخفيف من هذه الازمات, مشيرا الى ان هيبة السلطة تبدا من الوضع المروري وتحديدا من شرطة المرور, مؤكدا انه بمقدار ما يهاب شرطي المرور بمقدار ما تهاب الشرطة والسلطة على الارض .

وشدد التعمري على ممثلي بلدية بيت لحم الذين حضروا الاجتماع العمل الجاد على توفير مواقف مشيرا الى ضرورة توفر الارادة لاستملاك قطع اراضي كخطوة اولى, مؤكدا انه سيعمل كل ما في وسعه لمساعدة البلدية لتوفير اموال ومستلزمات اي استملاك في حالة اقراره من قبل البلدية.

واكد التعمري على ان البلدية ملزمة بتوفير هذه المواقف وتحديد سعة كل موقف وتسعيرته مشيرا الى استعداد الشرطة التعاون التام مع البلدية لتطبيق قراراتها.

وحول القرار السابق الخاص بنقل موقف سيارات الخليل من باب الزقاق الى قطعة الارض الواقعة بالقرب من محكمة بيت لحم قررت اللجنة تشكيل غرفة عمليات لبدء العمل على تهيئة الارض وتحويلها الى مواقف .

كما وطالبت لجنة السير العامة بلدية بيت لحم بضرورة الزام اصحاب المواقف بفتحها وتشغيلها وفق التسعيرة التي وضعتها البلدية حتى يتسنى للشرطة العمل على تنظيم حركة المرور خصوصا في منطقة السينما

كما وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الاخرى مثل تسعيرة المواصلات والاعتراض المقدم من منطقة واد رحال واللافتات المرورية على الشوارع.