الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم: اضاءة شموع الحرية بساحة المهد تضامنا مع الاسير رائد موسى

نشر بتاريخ: 09/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 13:18 )
بيت لحم- معا - بدعوة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الاسير الفلسطيني وجمعية الاسرى المحررين والمؤسسات الوطنية والنسوية في محافظة بيت لحم وبحضور أهالي الأسرى في المحافظة، تم اضاءة شموع الحرية في ساحة المهد، تضامنا مع الاسير المضرب عن الطعام لليوم الــ51 على التوالي رائد موسى، والمضرب احتجاجا على اعتقاله الاداري، حيث يقبع الان في مشفى برزلاي الاسرائيلي في وضع صحي خطير للغاية.

وقال عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في كلمته، ان الحالة الصحية للاسير موسى اصبحت خطيرة، وقد يتعرض للموت الفجائي، بسبب انخفاض دقات القلب لديه، وتزايد حالات الاصابة بالدوخة، اضافة لنقصان الوزن بشكل حاد، لا سيما برفضة تناول المدعمات والاملاح.

وحمل قراقع، حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير موسى، وطالب بتحرك عاجل من قبل الصليب الاحمر الدولي وكافة الجهات والمؤسسات الحقوقية والانسانية لانقاذ حياته والاستجابة لمطلبة العادل، بوقف سياسة الاعتقال الاداري.
|302833|
وقال عبد الله زغاري مدير نادي الاسير في بيت لحم، ان الاعتقال الاداري بات كابوسا يهدد كامل الشعب الفلسطيني، بسبب عدم قانونية هذا الاعتقال واستخدام اسرائيل له بشكل تعسفي وانتقامي، محذرا من استشهاد الاسير موسى، وما سيتركه ذلك من تداعيات خطيرة داخل السجون وخارجها، ومطالبا كافة الجهات المعنية بالتدخل لانقاذ حياته.

وتحدث الشيخ عبد المجيد عطا، مفتي محافظة بيت لحم، معتبرا قضية الاسرى وحريتهم والعمل لانهاء معاناتهم واجب ديني وانساني واخلاقي، كما هو الدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية من الاعتداءات الوحشية الاسرائيلية بالمدينة المقدسة.

وقال حسين رحال، ممثل القوى الوطنية في بيت لحم، ان هناك اوضاع قاسية يعيشها الاسرى في مختلف السجون، مما يتطلب رؤية وطنية وبرنامجا سياسيا وقانونيا للتحرك على مختلف المستويات، لفضح الانتهاكات الاسرائيلية وجرائم الحرب المرتكبة بحق الاسرى والمخالفة للمواثيق الدولية والانسانية.

واشار الى ان النضال من اجل حرية الاسرى هو نضال من اجل الانسان وحرية الوطن، ويجب ان لا يترك الاسرى لوحدهم في معركتهم ضد السجان.