الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام والعلوم السياسية ينظمان ندوة سياسية حول الحرب على غزة

نشر بتاريخ: 09/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 14:11 )
الخليل- معا - نظم قسما الإعلام والعلوم السياسية في جامعة الخليل وبالتعاون مع مؤسسة "ريفورم" الألمانية ندوة سياسية حول الحرب الإسرائيلية الأخيرة وتداعياتها على غزة.

في البداية أشار الناشط السياسي الفلسطيني بدران جابر إلى ضعف الحراك الشعبي في الضفة الغربية مؤكدا على أنه كان مسقوفا ولم يُسمح له بالتطور نتيجة الاستقطاب السياسي الحاد بين الفصائل إضافة إلى الموقف الرسمي.

وتناول رئيس قسم العلوم السياسية الدكتور عماد البشتاوي الموقف الدولي المنحاز ضد الطرف الفلسطيني إبان العدوان على غزة، لافتاً أن الموقف الأمريكي من القضية الفلسطينية لم يتغير منذ عام 1948 ولن يتغير إلا بحصول تحول في طريقة إدارة العملية السياسية الداخلية لاسيما الانتخابات.

أما رئيس قسم الإعلام الدكتور سعيد شاهين فقد تحدث عن أداء الإعلام الفلسطيني أثناء الحرب مشيداً بإيجابية التغطية في كثير من وسائل الإعلام الفلسطينية، وأكد في الوقت ذاته على أهمية الانخراط في عملية إعلامية طويلة الأمد تستهدف الوصول إلى المُشاهد العالمي من خلال وسائل الإعلام بكافة أشكالها، والاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لمواجهة الرواية الإسرائيلية إعلامياً.

من جهتها شكرت ممثلة "ريفورم" جامعة الخليل على استضافتها للندوة وعلى مشاركتها الدائمة في رفع الوعي والثقافة في المجتمع الفلسطيني لاسيما في القضايا الوطنية.