الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العردات: التفجيرات في غزة تهدف إلى زرع الفتنة وضرب الوحدة

نشر بتاريخ: 09/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 17:20 )
القدس - معا - ندد أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات بشدة بالتفجيرات التي استهدفت منصة احياء الذكرى العاشرة لرحيل الرمز ياسر عرفات في ساحة الكتيبة، ومنازل عدد من قادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في قطاع غزة، واصفا هذه التفجيرات بالعمل الارهابي الجبان، الذي يهدف إلى زرع الفتنة وضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعطيل جهود حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني وحدة النظام السياسي الفلسطيني.

وأضاف، أن هذه التفجيرات الارهابية الجبانة تصب في خدمة العدو الاسرائيلي، لمواصلة عدوانه وحصاره ضد أهلنا وشعبنا في قطاع غزة، ولمواصلة سياسته العدوانية ضد شعبنا في الضفة الغربية وفي مدينة القدس على وجه الخصوص. وتأتي هذه التفجيرات بهدف الحاق افدح الضرر بالمصالح الوطنية الفلسطينية، وتقدم خدمة مجانية لدولة الاحتلال الاسرائيلي، في وقت نحن فيه بأمس الحاجة للوحدة والتماسك في مواجهة العدوان ضد أهلنا في الوطن.

ودعا أبو العردات، حركة ( حماس ) وأجهزتها الأمنية باعتبارها القوة المسيطرة على الارض في قطاع غزة الى تحمل مسؤولياتها والتعاون مع حكومة الوفاق الوطني لملاحقة المتورطين في هذا العمل الارهابي الجبان.

وكان أبو العردات قد تلقى اتصالا هاتفيا من ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة يوم أمس، حيث أبلغه الأخير إدانة حركة حماس للتفجيرات التي وقعت في غزة، معتبرا أن هذا العمل هو جريمة مستنكرة بهدف إحداث فتنة داخلية لا تخدم إلا العدو الاسرائيلي.