الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى في السجون يحيون ذكرى القائد الرمز ابو عمار

نشر بتاريخ: 10/11/2014 ( آخر تحديث: 10/11/2014 الساعة: 10:56 )
رام الله- معا- قام رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ومحافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام بزيارة للأسير المحرر معتز زدوق في قرية ترمسعيا قضاء رام الله والذي تحرر بعد قضائه اربع سنوات في سجون الاحتلال، وبحضور وفد من الهيئة والمحافظة وبلدية ترمسعيا والأسرى المحررين.

وقال قراقع بهذه المناسبة أن الاسرى في سجون الاحتلال بدأوا بإحياء الذكرى العاشرة لرحيل القائد الرمز ابو عمار وذلك بإقامة احتفالات في الغرف والأقسام وعقد الندوات السياسية واستلهام ذكرى مسيرة و تاريخ الرئيس الراحل ياسر عرفات وكذلك تم عقد عدة دورات ثقافية وتعليمية تحمل اسم الشهيد ياسر عرفات.

ووجه الاسرى رسالة إلى الشعب الفلسطيني قالوا فيها: إن حلول الذكرى العاشرة لرحيل مؤسس الهوية الوطنية الفلسطينية ومفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة ياسر عرفات الرمز والأب للشعب الفلسطيني ولكل الأحرار تعطينا مزيدا من القوة والصبر والإصرار على مواجهة الاحتلال وظلام السجون وقوانين الاحتلال العنصرية.

وقال الاسرى أن ابا عمار هو صوت النصر المؤكد للشعب الفلسطيني، وصوت الحرية القادمة لكل الاسرى المناضلين الذين يصارعون السجان في سبيل الحرية والكرامة.

ودعا الاسرى بهذه المناسبة إلى مزيد من الوحدة والعمل لأجل حرية الاسرى وفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم موضحين أن إسرائيل تمارس سياسة الانتقام والابتزاز السياسي بحق الاسرى.

وحيا الاسرى الرئيس ابو مازن خليفة ياسر عرفات مجددين العهد والبيعة والدعم لكافة جهوده التي يبذلها في سبيل إنهاء أطول احتلال في العالم، و حيوا كافة القيادة الفلسطينية التي تسير على خطى ابو عمار مفجر ثورة المستحيل.

وأشادت الدكتورة ليلى غنام بمواقف الاسرى الداعمة للشرعية الفلسطينية والملتفة حول قيادتها في مواجهة سياسات ومخططات الاحتلال التي تستهدف الإنسان والأرض، معتبرة الاسرى طليعة النضال التحرري الوطني ورمز للحرية والتضحية من اجل فلسطين و الدولة الحرة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت غنام أن قضية الاسرى أصبحت مفصلا رئيسيا في أي سلام عادل وحقيقي بالمنطقة وان الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية يعتبرونها المحك الأساسي لأي تسوية قادمة.