الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الكتاب والسنة" تقدم أدوية لوزارة الصحة والهلال الأحمر بغزة

نشر بتاريخ: 10/11/2014 ( آخر تحديث: 10/11/2014 الساعة: 11:41 )
غزة-معا - قدمت جمعية دار الكتاب والسنة، أصناف متنوعة من الأدوية لوزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع قافة الأدوية لجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة عبر جمعية المركز العلمي في فلسطين.

وأوضح الشيخ نظام شعت مدير المشاريع الخارجية بالجمعية، أن مشروع قافلة الأدوية، يأتي في إطار الجهود والبرامج الصحية التي تحرص جمعية دار الكتاب والسنة على تنفيذها، لسد النقص الكبير في الأدوية التي تعاني منه القطاعات الصحية في غزة، خصوصاً بعد الحرب والعدوان الصهيوني الأخير على القطاع.

وبين أن الجمعية تحركت على المستويين الداخلي والخارجي لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، إثر المناشدات التي وصلتها من القطاع الصحي، بخطورة المرحلة الراهنة على حياة المرضى في المستشفيات والمراكز الصحية.

وعبر عن شكره وتقديره لجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمركز العلمي في فلسطين، مثمناً دورهما وجهودهما المتواصلة من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، ودعم صموده على كافة الصعد.

بدوره اعتبر الدكتور أيمن كردية نائب المدير العام للصيدلة بوزارة الصحة، أن كميات الأدوية التي وفرتها دار الكتاب والسنة، من شأنها التخفيف من حدة الأزمة والعجز الكبير في الأدوية والمهمات الطبية التي تعاني منها وزارة الصحة في قطاع غزة، لاسيما بعد الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة.

وأكد على حاجة وزارة الصحة الماسة للأدوية والمستلزمات الطبية، لضمان مواصلة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، خصوصاً وأن النقص الكبير في كميات وأصناف الأدوية سيؤثر سلبياً على حياة كثيراً من المرضى من أصحاب الأمراض المزمنة.

من جانبه ثمن عمر العزايزة المدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، الدور الكبير لجمعية دار الكتاب والسنة، في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين في القطاع في كافة المجالات، وبضمنها الاحتياجات الطبية.

ولفت إلى أن الأدوية التي قدمت جلها من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة التي يحتاجها القطاع الصحي، ويعاني من شح شديد في أصنافها المتنوعة، وخاصة لمرضى السرطان وغسيل الكلى، مشيراً إلى أن إدارة الهلال الأحمر ستعمل على توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها في محافظات قطاع غزة الخمس.