الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا ومؤسسة الحق في اللعب تنفذان لقاءاً تعليمياً للمعلمين

نشر بتاريخ: 10/11/2014 ( آخر تحديث: 10/11/2014 الساعة: 16:23 )
اريحا - معا - رضوان مرار :أجرى مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ.محمد الحواش . "يوم السبت الماضي " زيارة لمدرسة سيرا لصعوبات التعلم في مدينة أريحا, وذلك بغرض حضور جانب من اللقاء التعليمي للمعلمين والذي تعقده مديرية التربية والتعليم للمعلمين وبالتعاون مع مؤسسة الحق في اللعب , وذلك في من اجل اطلاع المعلمين على خبرات جديدة في مجال التعامل مع الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم . .
ورافق الحواش في زيارته كل من النائب الفني د. بسمات سالم , رئيس قسم الإرشاد التربوي عادل بلاونه , مشرفة التعليم الجامع وفاء نجوم , رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي
هذا و التقى الحواش ومرافقيه مديرة المدرسة سلوى الياسيني والمديرالسويدي" بيو " المدير العام لمدارس سيرا في فلسطين بالإضافة إلى منسقة مشاريع مؤسسة الحق في اللعب آن عواجنة .

واطلع الحواش على الأنشطة والبرامج التي تنفذها مدرسة سيرا , وتجول في مرافقها , كما و حضر جانب من الأنشطة التي تنفذ في اللقاء التعليمي للمعلمين والذي يشرف عليه مشرف المرحلة ذياب تركمان .

كما ثمن الحواش الجهود التي تبذلها إدارة المدرسة في مجال تقديم الرعاية والتعليم لهذه الفئة من الطلبة الذين لديهم صعوبات تعلم , وأشار إلى أهمية التعاون المستمر مع التربية والتعليم في التنسيق والعمل من اجل هذه الفئة من الطلبة ووضع البرامج التي تراعي احتياجاتهم التعليمية .

وخلال اللقاء التعليمي الذي جمع 12 معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الدراسية الأساسية , تم مشاهدة مراحل تأسيس مدرسة سيرا وعرض لأهم نشاطاتها من خلال فيلم قصير , كما قدمت مديرة المدرسة نبذة عن واقع المدرسة وأهدافها , ونوعية الطلبة فيها , ,وبعد ذلك تم تقسيم المعلمين إلى ثلاثة مجموعات لمشاهدة حصص صفية في المستوى الأول والثاني والثالث . وأجرى معلمي المدارس الحكومية مع معلمي مدرسة سيرا
نقاش موسع حول أساليب التدريس وآليات العامل مع الطلبة الذين لديهم صعوبات تعلم علمي المدرسة وتبادلوا الخيرات, بالإضافة إلى مشاهدتهم الوسائل التعليمية المتنوعة والمصممة خصيصاً لهذه الفئة من الطلبة .
هذا وعبر المعلمون عن سعادتهم بقضاء هذا اليوم التعليمي والاطلاع على تجارب جديدة تسهم في إثراء خبراتهم في التعامل مع الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم في المدارس الحكومية.