الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المعلمين المقدسيين ينظم مخيما كشفيا في الفارعة

نشر بتاريخ: 10/11/2014 ( آخر تحديث: 10/11/2014 الساعة: 15:28 )
طوباس - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة - ميسم دراغمة: استضاف المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الشمال مخيما كشفيا لمعلمي القدس، على مدار ثلاثة ايام، بعنوان "معاناة أسير" بإشراف جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، بالتعاون مع ممثلي اتحاد المعلمين في القدس.

وكان الهدف الأساسي من المخيم تفعيل قضية الأسرى من خلال الإقامة في مركز الشهيد صلاح خلف والاطلاع على ذاكرة المكان كونه كان معتقلا إسرائيليا، يحتجز فيه الشباب الفلسطيني، ويمارس عليهم شتى أنواع التعذيب والتنكيل، وهدف المخيم، أيضا، إلى التدريب على مهارات وأصول التعايش مع الظروف المتغيرة، والاندماج والتفاعل الاجتماعي بين حركة المعلمين والحركة الكشفية، وتكريم أصحاب الخدمة من الذين قاربت نهاية خدمتهم، وشارك في المخيم حوالي 35 معلما ومعلمة من القدس وتم استقبال المشاركين وتسكينهم.

وتجول المشاركون في ارجاء المركز، وتعرفوا على الانشطة والفعاليات التي يقوم بها المركز بصفته مجلسا للشباب والرياضة في الشمال، واطلعوا على التسلسل الزمني للمكان وزيارة أماكن التعذيب والشبح والزنازين ومكاتب التحقيق التي كان الاحتلال الإسرائيلي يستجوب فيها الشبان.
وواكب فعاليات المعسكر جهاز الدفاع المدني في طوباس بالإضافة لزيارة رئيس الاتحاد العام للمعلمين وأمناء سر الاتحادات في نابلس وطوباس.

وعقدت جلسة مفتوحة للمشاركين، من اجل التعارف ومناقشة نظام المعسكر، وتم تنظيم حفل سمر على شرف المعسكر من الكشافة بمشاركة المعلمين، وفي اليوم الثاني نفذت رحلة إلى مدينة نابلس تخللها القيام بجولات سياحية في البلدة القديمة، وفي آخر يوم للمعسكر قام الاتحاد بتكريم الشخصيات والمؤسسات الداعمة بحضور محافظ أريحا ماجد الفتياني وأمين سر فتح إقليم القدس ووجهاء العشائر في القدس وممثلي الأجهزة الأمنية في محافظة طوباس ومراد السوداني، أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الراعي الرسمي للمعسكر .

وأشار غسان قبها، مساعد الأمين العام في مجلس الشمال الى أن المجلس دأب على وضع منشاته وقاعاته في خدمة وتقدم وتطور أي نشاط مجتمعي وفقا للرؤية العامة للمجلس الذي يسعى الى تقديم خدماته لمختلف الشرائح وخاصة الشباب والطلائع والأطفال والمعاقين بهدف اعداد جيل واع وقيادي قادر على تحمل جميع الصعوبات.

ونفذ الدفاع المدني برنامجا كاملا اشتمل على تدريبات الإطفاء والإنزال ومحاضرات حول أصول الدفاع المدني والتعامل مع الظروف الصعبة والأحداث المنزلية وغيرها. والتدريب على سيارة الإطفاء بالإضافة إلى تقديم عروض الإنزال والإطفاء في الساحات الخارجية.
يذكر ان محافظ محافظة طوباس، اللواء ربيح الخندقجي، حرص على زيارة المعسكر ألقى كلمة بالمشاركين.