الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي ينسحب من جنوب القطاع مخلفا وراءه 6 شهداء وعشرات الجرحى واضرارا كبيرة في الاراضي الزراعية

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 19:34 )
خان يونس- معا- انسحبت قوات الاحتلال مساء اليوم من المناطق التي اجتاحتها فجر اليوم جنوبي قطاع غزة مخلفة وراءها ستة شهداء ودمارا هائلا لحق بالاراضي الزراعية ومنازل المواطنين.

هذا وارتفع عدد شهداء العملية العسكرية التي انتهت مساء اليوم الى ستة عقب العثور على جثتي شهيدين جديدن في عبسان الجديدة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة, فقد استشهد احمد كمال القرا "18 عاماً" ومصعب أبو جامع"20 عاماً"، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في عبسان الجديدة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا ان القوات الاسرائيلية انسحبت من منطقة عبسان مخلفة ورائها دمارا كبيرا لحق بالاراضي الزراعية والعديد من المنازل, حيث قامت الجرافات الاسرائيلية بتجريف الاف الدونمات في عبسان .

وكان أربعة مواطنين بينهم ناشطان من كتائب القسام, ووالدة أحدهما, استشهدوا وأصيب 20 آخرون بجروح مختلفة، إصابة أربعة منهم وصفت بالخطيرة في العملية العسكرية الإسرائيلية في منطقة عبسان والمناطق الشرقية من محافظة خان يونس.

وأفادت المصادر الطبية أن الشهداء هم: محمد مسامح ( 25 عاماً)، وعمر القرا ( 30 عاماً)، ووالدته صبحة ( 60 عاماً)، والمواطن إبراهيم الشامي ( 38 عاما).

وقد استشهد عمر القرا من كتائب عز الدين القسام ووالدته صبحه القرا إثر إصابتهما بجراح خطيرة، بعد إطلاق النار عليهما بالقرب من بيتهما، وبقيا ينزفان إلى أن فارقا الحياة، لعدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهما. ولا تزال جثتيهما ملقتين في مكان استشهادهما, بعد ان حولت قوات الاحتلال منزلهما الى مركز للتحقيق مع المواطنين.

في سياق آخر اعترف الجيش الاسرائيلي باصابة احد جنوده بنيران المقاومة الفلسطينية التي تصدت لعملية التوغل التي نفذتها قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش بان الجندي اصيب بجراح طفيفة وتلقى العلاج في الموقع قبل ان ينقل الى المستشفى لاستكمال العلاج.