السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: منع المحامي والصليب الأحمر من زيارة الاسير مراد نمر

نشر بتاريخ: 11/11/2014 ( آخر تحديث: 11/11/2014 الساعة: 20:53 )
القدس - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات إن إدارة سجن ريمون الصحراوي منعت المحامي من زيارة الأسير المقدسي المعزول مراد محمود نمر (30 عاماً)، من بلدة صور باهر بمدينة القدس المحتلة، وأبلغت الصليب الأحمر أنه غير متواجد في سجن ريمون خلال محاولتهم زيارته للاطّلاع على وضعه.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية "أمينة الطويل" في تصريح صحفي اليوم، أن الأسير نمر لا زال معزولاً في سجن ريمون، وما قامت به مصلحة السجن أمس الإثنين، إمعاناً في عزله عن العالم الخارجي، وللحد من كشف وضع عزله الذي يفتقر لأدنى مقومات الحياة الإنسانية، والذي يتنافى مع كافة الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية.

وأضافت "الطويل" أن الأسير نمر سرّب رسالة قبل أيام، يشكو فيها من سوء وضعه المعيشي، ويطالب فيها بحراك عاجل من الجهات المختصة؛ لإنهاء عزله وإعادته إلى أقسام الأسرى، حيث هدد سابقاً بالإضراب المفتوح فيما لم تستجب مصلحة السجن لمطالبه بإنهاء عزله.

وأشارت أن قوة من جهاز الشاباك الإسرائيلي اقتحمت قبل أيام منزل الأسير وهددت عائلته أنها لن تسمح له بالخروج من العزل سليم الجسد، ما يعكس خطة مبيّتة من الاحتلال لإلحاق الضرر بحياة الأسير مراد، والذي جرى عزله انفرادياً منذ 15/8/2013 ، بحجة استمراره في نشاطه ضد الاحتلال من داخل السجن.

والأسير نمر معتقل منذ 3/1/2010 ويقضى حكما بالسجن 10 سنوات؛ لانتمائه لكتائب القسام وبحجة التخابر مع عميل أجنبي وقت الحرب حسب القوانين الإسرائيلية، فيما لا يزال احمد -شقيق نمر- معتقلاً منذ 27/2/2011، وصدر بحقه حكم بالسجن 4 سنوات لانتمائه لحركة حماس.